الشارع المغاربي – أعلنت عن التعهد الفوري بها : وزارة المرأة تكشف عن تفاصيل صادمة عن احتجاز أم ابنتها بقابس بمساعدة صديقها

أعلنت عن التعهد الفوري بها : وزارة المرأة تكشف عن تفاصيل صادمة عن احتجاز أم ابنتها بقابس بمساعدة صديقها

قسم الأخبار

12 أغسطس، 2023

الشارع المغاربي: اعلنت وزارة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السنّ اليوم السبت 12 اوت 2023 ان مندوب حماية الطفولة بقابس تعهّد فوريّا بفتاة تبلغ من العمر 16 سنة قالت انها كانت قد اتّصلت بالمصالح الأمنيّة يوم أمس للإشعار باحتجازها واساءة معاملتها من قبل والدتها وصديقها وفق إفادتها.

واكدت الوزارة في بلاغ صادر عنها نشرته على صفحتها بموقع فايسبوك انه تم على الفور التأكد من صحة المعطيات وانه تبيّن وجود الطفلة الضحيّة رفقة أختها وأخاها القصّر مبرزة انها كانت محتجزة ومشدودة الوثاق بربط سلسلة على رقبتها مقفلة بمغلاق حديدي وان آثار العنف على مستوي اليدين والرجلين كانت بادية عليها.

وذكرت ان الضحيّة صرّحت لمندوب حماية الطفولة بتعرضها للاعتداء بالعنف الشديد من قبل والدتها وصديقها الكهل وان الاخير تحرش بها جنسيا في عديد المناسبات وفق أقوالها.

واشارت الى ان النيابة العمومية اذنت للجهة الأمنية المتعهدة بالموضوع بالاحتفاظ بالأم واستدعاء صديقها للبحث ومباشرة محضر بحث موضوعه احتجاز قاصر ممن له النظر وسوء معاملتها مؤكدة ان للفتاة اخا يبلغ من العمر 8 سنوات يدرس بالسنة الثانية إبتدائي واختا تبلغ من العمر 10 سنوات وتدرس بالسنة الثالثة إبتدائي.

واضافت ان مندوب حماية الطفولة المختصّ ترابيّا قرر نظرا لاستحالة إيوائهم بمركز الرعاية الاجتماعية بسيدي بوزيد وعملا بأحكام الفصل 45 من مجلة حماية الطفل إيداعهم لدى إحدى أفراد عائلتهم قالت انها قبلت بإيوائهم في ظروف تضمن سلامتهم وتوازنهم النفسي إلى حين النظر في وضعيتهم في إطار جلسة الطفولة المهدّدة المقرّرة ليوم الإثنين 14 أوت الجاري مع قاضي الأسرة.

وشددت الوزارة على ان أخصائية نفسانية ستتعهد بالأخوة الثلاثة ومن ثمة إحالة تقرير مفصل وعاجل إلى مندوب حماية الطفولة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING