الشارع المغاربي – الأربعاء المُقبل: تحرّك احتجاجي بكلّ إعداديات ومعاهد صفاقس

الأربعاء المُقبل: تحرّك احتجاجي بكلّ إعداديات ومعاهد صفاقس

8 أبريل، 2018

الشارع المغاربي : دعت الإطارات النقابية للتعليم الثانوي بصفاقس المجتمعة، اليوم الأحد 8 أفريل 2018، بإشراف المكتب التنفيذي للاتحاد الجهوي للشغل والجامعة العامة للتعليم الثانوي مدرّسات ومدرّسي التعليم الثانوي والتربية البدنية إلى تنظيم وقفة احتجاجية بساعتين يوم الأربعاء 11 أفريل بكل إعداديات ومعاهد صفاقس.

وجاءت هذه الدعوة، في بيان بعنوان “لا لقطع الأرزاق” أمضاه الكاتب العام للفرع الجامعي للتعليم الثانوي عامر المنجة، تنديدا بـ”إيقاف أستاذ التاريخ والجغرافيا أحمد العجمي بلغيث على خلفيّة تهم كيدية باطلة بسبب تدوينة فايسبوكية مست من سمعة الوزير”.

وأشار البيان إلى أن التحرّك المرتقب يأتي في إطار “تجسيد روح التآزر النقابي ودفاعا عن شرف المهنة وكرامة المربّين في وجه ما يحاك ضدهم من مؤامرات ومكائد”.

يُذكر أن أساتذة المدارس الإعدادية والمعاهد الثانوية بمعتمدية الحنشة من ولاية صفاقس كانوا قد نفّذوا يوم الجمعة 6 أفريل الجاري إضرابا عن العمل احتجاجا على “تواصل إيقاف أحمد العجمي بلغيث عن العمل بقرار من وزارة التربية.

وقال عامر المنجة إنّ الأساتذة سيدخلون في تحرّكات تصعيديّة إذا لم يتم التراجع عن قرار إيقاف زميلهم، مشيرا إلى أن الأسبوع القادم قد يعرف تصعيدا في الاحتجاجات يكون شاملا، وفق تصريحه لوكالة تونس إفريقيا للأنباء.

 

L’image contient peut-être : texte


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING