الشارع المغاربي – الأمم المتحدة تطلق نداء لتعبئة 46 مليار دولار ستوجه للاحتياجات الانسانية خلال عام 2024

الأمم المتحدة تطلق نداء لتعبئة 46 مليار دولار ستوجه للاحتياجات الانسانية خلال عام 2024

قسم الأخبار

11 ديسمبر، 2023

الشارع المغاربي: اطلقت منظمة الامم المتحدة اليوم الاثنين 11 ديسمبر 2023 نداء لتوفير 46 مليار دولار أمريكي لتلبية الاحتياجات الإنسانية خلال العام المقبل مع ارتفاع المتأثرين سلبا بالصراعات وتغير المناخ.

وذكرت الأمم المتحدة في بيان صادر عنها ان نحو 300 مليون شخص في 72 دولة سيحتاجون إلى مساعدات إنسانية محذرة من ان تغير المناخ والنزوح والصراع ستدفع بالمزيد من الناس إلى حافة المجاعة”.

واشارت الى ان من بين المناطق التي تحتاج إلى مساعدة عاجلة الأراضي الفلسطينية المحتلة التي تشهد تصعيدا في التوترات بالضفة الغربية وحربا في قطاع غزة والسودان وأوكرانيا.

ونقل البيان عن مارتن غريفيث مسؤول المساعدات الإنسانية بالأمم المتحدة، قوله إنه من الضروري استهداف 181 مليونا من أصل 300 مليون من المحتاجين المتوقعين.

وسلطت الامم المتحدة في بيانها المرافق لتقييم سنوي يجريه مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية الضوء على أزمة تمويل كبيرة حيث تم تأمين ما يزيد قليلاً عن ثلث مبلغ 57 مليار دولار المطلوب لتوفير المساعدات في العام السابق.

ووصف غريفيث هذه الفجوة المالية بأنها “أسوأ نقص في التمويل منذ سنوات” معترفًا بصعوبة تقليص النداء لعام 2024 مع ضمان تبني وكالات الإغاثة نهجا واقعيا ومركزا وحازما عند تقييم المتطلبات.

ومن المتوقع أن يكون الشرق الأوسط وخاصة غزة والضفة الغربية نقطة محورية لجهود المساعدة حيث أعرب غريفيث عن توقعه أن تسجل هذه المنطقة أعلى طلب.

ويأتي ذلك بينما يعيش قطاع غزة “كارثة إنسانية غير مسبوقة” على خلفية العدوان المدمر الذي يشنه الجيش الإسرائيلي على القطاع، منذ 7 أكتوبر الماضي وخلّف حتى مساء الأحد 17 ألفا و997 شهيدا و49 ألفا و229 جريحا معظمهم أطفال ونساء ودمارا هائلا في البنية التحتية علاوة على نزوح نحو 1.9 مليون شخص من منازلهم حسب مصادر رسمية فلسطينية وأممية.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING