الشارع المغاربي – الأمينة العامة لاتحاد النقابات الأوروبية: أية هجمة على اتحاد الشغل هي هجمة على كل نقابات العالم

الأمينة العامة لاتحاد النقابات الأوروبية: أية هجمة على اتحاد الشغل هي هجمة على كل نقابات العالم

قسم الأخبار

18 فبراير، 2023

الشارع المغاربي: اعتبرت “ايستر لانش” الأمينة العامة لاتحاد النقابات الأوروبية اليوم السبت 18 فيفري 2023 أن أية هجمة على إتحاد الشغل هي بمثابة هجمة على كل نقابات العالم معربة عن دعمها وتضامنها مع المنظمة الشغيلة.

وأكدت لانش في تصريح لإذاعة “ديوان اف ام” على هامش مشاركتها اليوم في تجمع عمالي لاتحاد الشغل بصفاقس أن النقابات ليست جزءا من المشكل وانما جزء من الحل داعية إلى ضرورة الجلوس على طاولة الحوار للتفاوض وحلحلة الوضع الذي تمر بها تونس.

يذكر ان الامين العام لاتحاد الشغل نور الدين الطبوبي كان قد التقى يوم أمس لانش التي حلّت بتونس للتعبير عن تضامنها مع المنظمة الشغيلة.

وكانت الاتحادات الجهوية للشغل قد نفذت في وقت سابق من صباح اليوم بـثماني ولايات هي صفاقس والقيروان والقصرين والمنستير ونابل وبنزرت ومدنين وتوزر تجمعات عمالية امام المقرات الجهوية أشفعت بمسيرات.

وتندرج هذه التحركات ضمن قرارات الهيئة الوطنية الادارية الطارئة للاتحاد المنعقدة بتاريخ 3 فيفري الجاري والتي دعت الى تنظيم تحركات قطاعية وجهوية ووطنية “تصديا لسياسة رفع الدعم والتفويت في المؤسسات العمومية ودفاعا عن التونسيين في العيش الكريم وتمسكا بتفعيل كل الإتفاقيات القطاعية.”


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING