الشارع المغاربي – الابقاء على نور الدين البحيري بحالة سراح في قضية التدوينة

الابقاء على نور الدين البحيري بحالة سراح في قضية التدوينة

قسم الأخبار

3 أكتوبر، 2023

الشارع المغاربي: أكد المحامي مختار الجماعي عضو هيئة الدفاع عن نور الدين البحيري وزير العدل الاسبق والقيادي في حركة النهضة اليوم الثلاثاء 3 اكتوبر 2023 ان قاضي التحقيق بالقطب القضائي لمكافحة الإرهاب قرّر اليوم الإبقاء على القيادي بحركة النهضة نور الدين البحيري بحالة سراح على ذمّة القضية المتعلقة بشبهات تكوين وفاق بغاية التآمر على أمن الدولة الداخلي وذلك على خلفية تدوينة دعا فيها الى التظاهر يوم 14 جانفي الماضي.

ونقل موقع “باب بنات” عن الجماعي اشارته الى ان البحيري يبقى مودعا بالسجن في القضية المتعلقة بتصريح كان قد أدلى به خلال تحرك لجبهة الخلاص بمنطقة المنيهلة يوم 8 جانفي 2023.

يذكر ان حاكم التحقيق 13بالمحكمة الابتدائية بتونس كان قد اصدر يوم 14 فيفري الماضي بطاقة إيداع بالسجن في حق البحيري وفق ما كشف عضو هيئو الدفاع عنه سامي الطريقي .

واضاف الطريقي في تدوينة نشرها بصفحته على “فايسبوك” انذاك :” نعلم الراي العام ان الاستاذ نور الدين البحيري محال من اجل تدوينة كان قد دعا فيها الى التظاهر في مسيرة 14 جاتفي…المفاجأة ان الإحالة كانت على اساس الفصل 72 من المجلية الجزائية من أجل التآمر غلى امن الدولة والتي تصل عقوبتها الى الاعدام”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING