الشارع المغاربي – قضية "التآمر على أمن الدولة": قاضي التحقيق يُقرّر الابقاء على نجيب الشابي بحالة سراح

قضية “التآمر على أمن الدولة”: قاضي التحقيق يُقرّر الابقاء على نجيب الشابي بحالة سراح

قسم الأخبار

16 يونيو، 2023

الشارع المغاربي: أكد المحامي حسني الباجي اليوم الجمعة 16 جوان 2023 ان قاضي التحقيق بالقطب القضائي لمكافحة الارهاب قرر بعد ظهر اليوم الابقاء على احمد نجيب الشابي المحامي ورئيس “جبهة الخلاص” بحالة سراح في الابحاث المتعلقة بقضية ما بات يعرف بـ”التآمر على امن الدولة الداخلي والخارجي”.

وكتب الباجي في تدوينة مقتضبة نشرها بصفحته على موقع “فايسبوك” :” لأول مرة أرى بأم عيني قاضيا يقرر إبقاء متهم بحالة سراح وأساريره منشرحة أكثر من المتهم نفسه ..الحرية للأستاذ أحمد نجيب الشابي”.

وكان الشابي قد أكد في وقت سابق من اليوم انه لن يتعاون مع قاضي التحقيق الذي سيمثل امامه اليوم بالقطب القضائي لمكافحة الارهاب لاستنطاقه في ما يعرف بقضية التامر على امن الدولة معتبرا ان تونس تعيش ما اسماه “عصر الاعتباط” وان دولة القانون غابت مع ما وصفه بانقلاب 25 جويلية.

وبخصوص توقعاته للقرار الذي سوف يتخذه حاكم التحقيق في شأنه اجاب الشابي بالقول” كل شيء وارد …نحن نعيش في عصر الاعتباط والاعتباط لا يمكن ان تتوقع معه اي شيء… في تقديري الاقرب انني سالتحق برفاقي واصدقائي بسجن المرناقية وقد لا يتم ذلك.. قد اعود ولو كان الامر باختياري لفضلت العودة الى بيتي ولكن اذا كان قدري ان اكون في المرناقية فليكن ذلك مهما طالت المدة …فهل منكم كصحفيين من يعرف سبب الزج بهم في السجن؟ لا احد يعرف… وهل هناك من يعرف منكم الى متى سيبقون في السجن؟ لا احد يعرف … هذا دليل على ان دولة القانون غابت مع انقلاب 25 جويلية”.

يشار الى ان نجيب الشابي كان قد تلقى استدعاء للمثول اليوم امام قاضي التحقيق في القطب القضائي لمكافحة الارهاب لسماعه كمتهم في ما يعرف بقضية التامر على امن الدولة.

وكانت هذه القضية قد انطلقت منذ شهر فيفري الماضي بايقاف الناشط السياسي خيام التركي ثم رجل الاعمال كمال اللطيف والقيادي السابق بحركة النهضة عبد الحميد الجلاصي لتشمل الايقافات في وقت لاحق عددا من الناشطين والسياسيين والمحامين على غرار رضا بلحاج ولزهر العكرمي وجوهر بن مبارك وشيماء عيسى وعصام الشابي وغازي الشواشي وغيرهم.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING