الشارع المغاربي – الحرس الوطني: ايقاف سائق "لواج" ضالع في نقل أفارقة راغبين في "الحرقة" مقابل 100 دينار للفرد

الحرس الوطني: ايقاف سائق “لواج” ضالع في نقل أفارقة راغبين في “الحرقة” مقابل 100 دينار للفرد

قسم الأخبار

20 مايو، 2023

الشارع المغاربي: اعلن حسام الدين الجبابلي المتحدث الرسمي باسم الادارة العامة للحرس الوطني اليوم السبت 20 ماي 2023 عن ايقاف سائق سيارة اجرة (لواج) قال انه ضالع في نقل الافارقة الراغبين في اجتياز الحدود البحرية خلسة مقابل 100 دينار للفرد بالتنسيق مع منظم عمليات هجرة غير نظامية من دول افريقيا جنوب الصحراء.

واكد الجبابلي في بلاغ صادر عنه نشره على صفحته بموقع فايسبوك ان ايقاف السائق جاء في اطار متابعة تفكيك شبكة دولية مختصة في الاتجار بالأشخاص من خلال مساعدة الأفارقة من جنوب الصحراء على اجتياز الحدود البرية خلسة ونقلهم وإيوائهم قصد التحضير للقيام بعمليات إبحار خلسة.

وافاد بان فريقا مشتركا من الفرقتين الأولى والثانية للاستعلام بإدارة الاستعلامات والأبحاث للحرس الوطني بالعوينة وفرقة الأبحاث والتفتيش بصفاقس بالتنسيق مع نظيرتها بالقصرين تولى تعقب العناصر الضالعة في التنظيم والتوسط في عمليات الهجرة غير النظامية وبانه اثر توفر معلومات عن انخراط السائق المشار اليه في العملية تم نصب كمين بمحطة سيارات الأجرة.

وابرز ان السائق اعترف بنقل الراغبين في اجتيار الحدود مقابل مبالغ مالية بالتنسيق مع منظم أجنبي الجنسية مؤكدا انه تم القبض عليه كذلك.

واشار الى ان النيابة العمومية أذنت بالاحتفاظ بالمظنون فيهما من أجل ” تكوين وفاق قصد الاتجار بالبشر ومساعدة أجانب على اجتياز الحدود خلسة وايوائهم ونقلهم ” .


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING