الشارع المغاربي – الاعلامي القطري علي طالب المري: الكرة العربية مدينة لتونس.. والجماهير التونسية ملح البطولة وقطر قادرة على استيعاب زوّارها

الاعلامي القطري علي طالب المري: الكرة العربية مدينة لتونس.. والجماهير التونسية ملح البطولة وقطر قادرة على استيعاب زوّارها

قسم الأخبار

27 أكتوبر، 2022

الشارع المغاربي-ظفرالله المؤذن: الدوحة خاص تتجه الأنظار وبشكل خاص الى المشاركة التونسية في المونديال القطري الذي سينطلق في غضون اقل من شهر من الان بالعاصمة القطرية الدوحة . وسيكون منتخب نسور قرطاج احد سفراء الكرة العربية الأربعة.

“الشارع المغاربي” تسجّل حضورها منذ الآن بالأجواء المونديالية القطرية وتحدّثت الى الاعلامي القطري علي طالب المري والذي سيكون مرافقا للمنتخب التونسي خلال إقامته في الدور الأول.

المري يعرف كل صغيرة وكبيرة عن الكرة التونسية وعن إنجازاتها سواء من خلال المنتخب او من خلال الأندية التونسية في المحافل الدولية وقدّ تحدّث عن عديد النقاط المهمة في المشاركة التونسية المرتقبة في المونديال القادم نترككم تكتشوفنها تباعا في الحوار التالي:

ماذا تعرف عن الكرة التونسية ؟       

الكرة التونسية غنية عن التعريف ، ويكفي ان نسور قرطاج وضعوا بصماتهم في مونديال 78 عندما كان للقارة السمراء ممثل وحيد ، وبفضل تلك الملحمة في روزاريو والفوز المدوي على المكسيك 3/1 بجيل طارق والعقربي وتميم وغميض والنايلي… افريقيا مدينة لتونس لكونها فتحت الباب لأكثر من منتخب في مونديال 82 باسبانيا.

من تعرف من الجيل الجديد في الكرة التونسية؟ 

أخصّ بالذكر يوسف المساكني انه أيقونة ونحن فخورون به وهو أعطى الكثير للكرة القطرية سواء  مع الدحيل او العربي حاليا ؛ يعجبني ايضا اللاعب ” ابو شعر” حنبعل والعيدوني.

كيف ترى مجموعة نسور قرطاج؟

صعبة جدا لانها تضم الدنمارك احد أقوى منتخبات اوروبا ؛ فضلا عن فرنسا حاملة اللقب وأستراليا الضيف الثقيل ؛ وعلى تونس ان تتعامل بحذر مع كل مباراة وليس كما لعبت امام البرازيل مؤخرا.

جماهير تونس أضفت نكهة كبيرة على البطولة العربية ما رأيك في حضورها للمونديال ؟

اولا قطر تفتح ذراعيها للاشقاء التونسيين وأعتقد أن الجماهير التونسية تركت بصمة في ملاعبنا ولا ننسى جماهير الترجي في مونديال الأندية سواء في القدم او في اليد ؛ ثم كان ذلك الحضور الجميل في كأس العرب، جماهير تونس ستكون ملح البطولة ؛ ونحن سنقف وراء المنتخبات العربية الأربعة قلبا وقالبا.

من ترشح للمنافسة على كأس العالم؟

البرازيل وفرنسا والارجنتين

هناك مخاوف بالنسبة للسكن خاصة وان البطولة ستقام في 8 ملاعب في رقعة 50 كلم؟

اعتقد ان الفيفا والمنظمين عملوا حسابا لكل صغيرة وكبيرة سيكون هناك ازدحام وهذا طبيعي وحدث في موسكو وريو دي جانيرو واتوقع ان قطر ستكون قادرة على استيعاب كل الزوار.

ما هي أبرز المزايا التي ستقدمها قطر لزوار وضيوف المونديال؟

اولا بطاقة هيا سوف تمنح الزائر امتيازات هامة لعل أبرزها مجانية التنقل في المترو والحافلات ثم يحصل صاحب بطاقة هيا على تخفيضات في المطاعم والمقاهي الموجودة في مناطق الترفيه ومناطق المشجعين

نحن نرحب بجماهير تونس الخضراء والعرب على أرض قطر .


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING