الشارع المغاربي – انتخاب القطري سعود بن علي على رأس الاتحاد الدولي لكرة السلة

انتخاب القطري سعود بن علي على رأس الاتحاد الدولي لكرة السلة

قسم الأخبار

23 أغسطس، 2023

الشارع المغاربي: تم اليوم الاربعاء 23 اوت 2023 انتخاب القطري سعود بن علي ال ثاني رئيسًا جديدا للاتحاد الدولي لكرة السلة “فيبا” خلفًا للمالي هامان نيانغ خلال اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الدولي للعبة المقام اليوم في العاصمة الفيليبينية مانيلا.

واقيمت الانتخابات على هامش بطولة العالم المقامة حاليا بالفيليبين واليابان وإندونيسيا حيث أعلن عن انتخاب آل ثاني بالإجماع للفترة الممتدة من 2023 حتى 2027 بعد أن شغل منصب نائب رئيس الاتحاد الدولي للدورة السابقة التي بدأت عام 2019، ورئيس الاتحاد الآسيوي منذ عام 2002.

وترأس آل ثاني سابقًا الاتحاد القطري ونائبًا لرئيس اللجنة الأولمبية القطرية، قبل أن يترأس الوفد القطري المشارك في الجمعية العمومية، مع رئيس اتحاد السلة القطرية محمد بن سعد المغيصيب، وسعدون صباح الكواري، أمين السر العام بالاتحاد.

وفي الانتخابات عينها، أعيد انتخاب الألماني إنغو فايس، لولاية ثالثة كأمين صندوق في المجلس المؤلف من 13 عضوًا آخرين، سينضمون إلى الأمين العام اليوناني أندرياس زاجكليس بالإضافة إلى رؤساء المناطق القارية الخمس، كما سيعين المجلس ممثلاً عن دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING