الشارع المغاربي – الامم المتحدة: الحوثيون أمروا أمريكيين وبريطانيين عاملين بالمنظمة الدولية بمغادرة اليمن

الامم المتحدة: الحوثيون أمروا أمريكيين وبريطانيين عاملين بالمنظمة الدولية بمغادرة اليمن

قسم الأخبار

25 يناير، 2024

الشارع المغاربي-وكالات: أكدت الأمم المتحدة اليوم الخميس 25 جانفي 2024 أن جماعة “انصار الله” باليمن أمرت موظفين أمميين من الجنسيتين الأمريكية والبريطانية مقيمين في العاصمة صنعاء بمغادرة البلاد في ظرف شهر إثر القصف الامريكي والبريطاني لمواقع تابعة لهم ردا على هجماتهم على سفن اسرائيلية او متجهة الى فلسطين المحتلة عبر البحر الأحمر .

ونقلت وكالة الانباء الايطالية عن ستيفان دوجاريك المتحدث باسم الأمانة العامة للأمم المتحدة قوله خلال مؤتمر صحفي إنه تلقى “اتصالات من الحوثيين” يدعون فيها إلى مغادرة ذوي الجنسيتين الامريكية والبريطانية المناطق اليمنية الخاضعة لسيطرة الجماعة في اشارة الى العاصمة صنعاء ومناطق أخرى بشمال البلاد وغربها.

وشدّد دوجاريك على ان طرد الموظفي الامميين على أساس جنسيتاهم يتعارض مع الإطار القانوني للأمم المتحدة معتبرا أن الإجراء يعيق قدرة المنظمة على الإيفاء بالتزاماتها لدعم الشعب اليمني.

وكان جماعة أنصار الله الحوثية قد شنت منذ 5 نوفمبر الماضي عديد الهجمات الصاروخية أو عبر مسيرات على سفن اسرائيلية أو متجهة الى فلسطين المحتلة رداً على حرب الابادة الجماعية التي يشنها جيش الاحتلال الاسرائيلي على سكان قطاع غزة، قبل أن يشن تحالف ضم الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وكندا وألمانيا وهولندا والبحرين غارات جوية وصاروخية على عدد من المواقع العسكرية التابعة للجماعة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING