الشارع المغاربي – انصار الدستوري الحر يحتجون أمام مقرّ مفوضية الامم المتحدة لحقوق الانسان

انصار الدستوري الحر يحتجون أمام مقرّ مفوضية الامم المتحدة لحقوق الانسان

قسم الأخبار

3 ديسمبر، 2023

الشارع المغاربي: نظم الحزب الدستوري الحر اليوم الأحد 3 ديسمبر 2023 وقفة احتجاجية أمام مقر المفوضية السامية للأمم المتحدة لحقوق الإنسان في تونس منددا بما “تتعرض له رئيسة الحزب عبير موسي من اعتداءات وانحدار غير مسبوق لحقوق المرأة في تونس” وفق بيان صادر عن الحزب يوم امس.

وردّد انصار الحزب خلال الوقفة شعارات من قبيل “لكلنا عبير ” و”سيب عبير سيب” و”يا للعار يا للعار يحاسبو فيها على النضال” و”عبير 2024″ و”يا عبير يا عبير الشعب معاك مهما يصير”.

ودعا انصار الحزب الى الافراج عن رئيسة الحزب فورا منددين بما اعتبروه معاملة سيئة تتعرض لها في السجن مطالبين الهيئات الاممية والدولية بالتدخل .

يشار الى ان الحزب كان قد اعلن عن تنظيم يوم غضب يوم الأحد 10 ديسمبر الجاري تنديدا بما اعتبره “الانتهاك الصارخ لحقوق الإنسان الذي تتعرض له رئيسته المحتجزة قسريا منذ 3 أكتوبر 2023”.

يذكر أن رئيسة الحزب الدستوري الحر عبير موسي كانت قد دخلت منذ يوم الثلاثاء الماضي في اضراب جوع بسجن النساء بمنوبة بعد اصدار بطاقة إيداع بالسجن في حقها بتهمة معالجة معطيات شخصية دون إذن صاحبها وتعطيل حرية العمل وشبهة الاعتداء المقصود به إحداث الهرج بالتراب التونسي.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING