الشارع المغاربي – الانتخابات البلدية : إمام جامع .. ندائية سابقة و "سمير العبيدي" يترأسون قائمات للنهضة !

الانتخابات البلدية : إمام جامع .. ندائية سابقة و “سمير العبيدي” يترأسون قائمات للنهضة !

17 فبراير، 2018

الشارع المغاربي-قسم الاخبار  ندخل اليوم السبت 17 فيفري اليوم الثالث في مسار تقديم الترشحات للقائمات الانتخابية ، باعتبار انه تم فتح القباضات والبلديات استثنائيا اليوم وغدا الاحد لتسهيل اجراءات استكمال استخراج الوثائق المطلوبة .

وكشف اليومان الاولان عن مفاجآت بالجملة ، منها ترؤس سندس الرياني الديماسي قائمة حركة النهضة بدائرة قصر هلال التابعة لولاية المنستير ، والسيدة الديماسي كانت ضمن اللجنة الوطنية الموسعة لحزب حركة نداء تونس في بداية تأسيسه.

واشارت رئيسة قائمة النهضة ،وهي عضو بالمجلس الجهوي لهيئة الصيادلة بسوسة في تصريح لصحيفة “الشروق” بعددها الصادر اليوم السبت الى انها “لم تجد في نداء تونس ما كانت تنتظر فانسحبت ” وانها قبلت الترشح على راس قائمة النهضة باعتبارها لمست ان الهدف من القائمة خدمة المدينة.

وشهدت قفصة صفر ترشحات خلال اليومين الاولين ، لتكون بذلك الولاية الوحيدة التي لم يسجل فيها تقديم اية قائمة انتخابية .

وفي الكاف ، سُجل حضور لافت للقائمات المستقلة ، فيما يترأس سمير العبيدي قائمة النهضة بالسرس والامر لا يتعلق بالقيادي الندائي والوزير السابق للشباب والرياضة في نظام بن علي .

وكشفت صحيفة “الشروق” ان رؤساء قائمات بالكاف لجؤوا الى ما اسمته “بالانتدابات العشوائية” لسد الشغورات بسبب عدم تمكن مرشحين من استكمال وثائق تتعلق بالاساس بالتصريح بالدخل السنوي وخلاص الاداء البلدي .

وفي معتمدية منزل بورقيبة التابعة لولاية بنزرت ، يترأس قائمة النهضة صلاح الدين الجباري وهو امام جامع ، الذي اكد مع ذلك في تصريح لصحيفة “الشروق” “ضرورة تحييد المساجد وعدم استغلالها في الحملات الانتخابية”.

وكانت وزارة الشؤون الدينية قد طالبت الولاة في بلاغ صادر عنها بمدها بالقائمة الاسمية للائمة المرشحين لانتخابات البلدية ملوحة باقرار اجراءات ضدهم قد تتمثل وفقا لما أكد مصدر منها لـ”الشارع المغاربي” ابعادهم من الامامة تكريسا لمبدا تحييد المساجد.

 

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING