الشارع المغاربي – الرحوي: ينسى الغنوشي واتباعه العودة للبرلمان وأطالب سعيّد بالتسريع في إصدار مراسيم لاسقاط قائمات انتخابية

الرحوي: ينسى الغنوشي واتباعه العودة للبرلمان وأطالب سعيّد بالتسريع في إصدار مراسيم لاسقاط قائمات انتخابية

قسم الأخبار

30 نوفمبر، 2021

الشارع المغاربي: علق منجي الرحوي النائب بالبرلمان المجمّدة اشغاله اليوم الثلاثاء 30 نوفمبر 2021 على تصريح رئيس البرلمان راشد الغنوشي الذي قال فيه ان “البرلمان سيعود احب من احب وكره من كره” بالقول ” الغنوشي ينسى واتباعه العودة للبرلمان هو وكتلته ونوابه بسبب ما تحصلوا عليه من تمويل اجنبي في الانتخابات الاخيرة.”

وطالب الرحوي في حوار على اذاعة “شمس اف ام” رئيس الجمهورية قيس سعيد بالتسريع في اصدار المراسيم الضرورية لاسقاط القائمات الانتخابية التي تحصلت على تمويل اجنبي في انتخابات 2019.

واعتبر ان من اسماهم برئيس البرلمان راشد الغنوشي واتباعه في المجلس انتهوا مقللا من اهمية مشاركة بعض النواب في اشغال مؤسسات برلمانية في الخارج مؤكدا ان ذلك لا قيمة له وانه “بمثابة ضخ انفاس في جسد ميت”.

واضاف ان برلمان سنة 2019 انتهى بارادة شعبية وانه لن يعود مؤكدا ان فرضية عودته مستحيلة مشددا على ضرورة التوجه نحو انتخابات مبكرة.

وقال الرحوي ان البرلمان انتهى خاصة بعد ثبوت وجود قائمات انتخابية لا شرعية لها وساقطة قانونا معتبرا ان التونسيين يريدون القطع مع ما قبل 25 جويلية وان العشرية الاخيرة كانت بمثابة المحنة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING