الشارع المغاربي – البحيري: الرئيس الراحل رفض الخضوع لإملاءات وإغراءات خارجية

البحيري: الرئيس الراحل رفض الخضوع لإملاءات وإغراءات خارجية

31 يوليو، 2019

الشارع المغاربي – قسم الأخبار : قال رئيس كتلة حركة النهضة نور الدين البحيري اليوم الأربعاء 31 جويلية 2019، في كلمته خلال جلسة عامة بمجلس نواب الشعب خصصت لتأبين رئيس الجمهورية الراحل الباجي قائد السبسي، “تنعى حركة النهضة وكتلتها والشعب التونسي والأمة العربية كافة أول رئيس منتخب من الشعب محمد الباجي قائد السبسي..ونؤكد انه بفقدانه فقدت تونس وحركة النهضة وكل الديمقراطيين في البلاد مناضلا وطنيا مدافعا عن الحريات والديمقراطية مكافحا ضد الاستعمار مساهما في بناء الدولة الوطنية مشاركا مشاركة فعلية في حماية المسار الديمقراطي”.

واستعرض البحيري أبرز المحطات السياسية للرئيس الراحل الباجي قائد السبسي، معتبرا ان الحركة مقتنعة انه بفقدانه “فقدت البلاد صديقا وشريكا ومناضلا ومكافحا من أجل سيادة البلاد.. يكفيه شرفا رفضه الخضوع للاملاءات والضغوطات والاغراءات التي كانت تمارس عليه وعلى تونس من أجل ضرب الوحدة الوطنية والمساس بها ومن أجل ممارسة الاقصاء ورفض التعدد والتنوع ومن أجل ان تكون الدولة الوطنية راعية وجامعة للجميع..”.

واضاف “فقدنا فيك الصديق والأب الجامع الذي كان يسعى لتوحيد كل أبناء الشعب ..الذي كان يستمع للجميع..فقدنا الرئيس الذي كان مصرا على وضع مصلحة البلاد ووحدة القوى الوطنية وكل مكونات الشعب الفكرية والنقابية والسياسية فوق كل اعتبار من اجل هدف واحد هو تقدم تونس”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING