الشارع المغاربي – البرلمان: نواب عاينوا نقصا كبيرا في الخدمات الصحية وفي الاطارين الطبي وشبه الطبي بمستشفيات نابل

البرلمان: نواب عاينوا نقصا كبيرا في الخدمات الصحية وفي الاطارين الطبي وشبه الطبي بمستشفيات نابل

قسم الأخبار

25 يوليو، 2024

الشارع المغاربي: أعلن مجلس نواب الشعب اليوم الخميس 25 جويلية 2024 أن أعضاء لجنة الصحة وشؤون المرأة والأسرة والشؤون الاجتماعية وذوي الإعاقة أدوا يوم أمس الأربعاء زيارة ميدانية إلى ولاية نابل بمشاركة نواب آخرين للاطلاع على الأوضاع الصحية بالجهة.

واوضح البرلمان في بلاغ نشره بصفحته على موقع فايسبوك ان النواب زاروا كلا من المركز الوسيط ببوعرقوب والمستشفى المحلي بقرمبالية والمستشفى المحلي ببني خلاد إضافة إلى مؤسستين متخصّصتين في صناعة المكملات الغذائية بمعتمدية بني خلاد.

وأفاد بأن النواب لاحظوا نقصا كبيرا في الخدمات الصحية وفي الإطارين الطبي وشبه الطبي مع وجود تجهيزات غير مستعملة لغياب الإطار المختص في تشغيلها، إلى جانب تعطل انطلاق عمل مركز التوليد بقرمبالية وتسجيل نقص في الأدوية الموجهة لكبار السن والمصابين بأمراض مزمنة.

واضاف المجلس ان النواب عاينوا أيضا نقصا في الأسرّة بقسم الاستعجالي في المستشفى المحلي ببني خلاد أمام تفاقم أعداد المرضى الذي فاق طاقة الاستيعاب، إضافة إلى الحالة المتردية للبنية التحتية لقسم الأشعة وقسم إيواء المرضى بالمستشفى.

ونقل عن النواب تأكيدهم على وجوب إيلاء العناية والاهتمام اللازمين للوضع الصحي في الجهة إلى جانب العمل على توفير الأدوية الحياتية الضرورية من طرف الصيدلية المركزية.

واكد البرلمان ان أغضاء اللجنة ابرزوا استعدادهم للتفاعل إيجابيا مع المقترحات المقدّمة في الغرض لسن التشريعات اللازمة بهدف تطوير القطاع الصحي بالجهة في اطار التعاون بين الوظيفتين التشريعية والتنفيذية إلى جانب التزام خبراء المؤسسات التي تمت زيارتها بتقديم مقترحاتهم حول مقترح القانون المتعلق بالمكملات الغذائية في أقرب الآجال.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING