الشارع المغاربي – بتهمة التلاعب بفواتير: إيقاف اطارات طبية وشبه طبية بمجمع الصحة بزغوان

بتهمة التلاعب بفواتير: إيقاف اطارات طبية وشبه طبية بمجمع الصحة بزغوان

قسم الأخبار

31 أكتوبر، 2023

الشارع المغاربي: أكد كريم لحسيني المدير الجهوي للصحة بزغوان اليوم الثلاثاء 31 اكتوبر 2023 ان فرقة الأبحاث للحرس الوطني بزغوان اوقفت اليوم 15 شخصا قال ان من بينهم اعوان اداريين واطارات شبه طبية بمجمع الصحة الأساسية بالجهة. في قضية شبهة فساد مالي.

واشار لحسيني في تصريح لاذاعة “جوهرة” الى ان فرقة الابحاث المذكورة كانت قد فتحت بناء على قضية اثارها هو في حق عدد من الأعوان الإداريين والإطارات شبه الطبية بالمجمع المذكور تحقيقا في شبهة فساد مالي اثر وقوفه على جملة من التجاوزات وصفها بالخطيرة تتعلق بفواتير شراءات مختلفة لفائدة المجمع.

وأفاد بأن عملية المراجعة شملت حتى الفواتير القديمة موكدا ان ذلك كشف عن جملة من الاخلالات التي استوجبت أولا اشعار سلطة الإشراف التي كلفت فريقا مختصا للقيام بعملية تفقد شاملة ثم تبليغ السلط الأمنية لفتح تحقيق في الغرض.
ولفت الى ان من بين الموقوفين عددا من الموظفين وممرض رئيس متقاعد وممرض رئيس مباشر وناظر دائرة بمجمع الصحة الأساسية بزغوان ورجال أعمال ومديري شركات والى ان مديرا سابقا للمجمع تحصن بالفرار مبرزا انه صدرت في حقه بطاقة تفتيش وانه تم ايضا حجز جملة من المعدات الطبية.
وأكد لحسيني أنه أصبح منذ فتح الملف محل تهديد من قبل مجهولين قال انهم كتبوا عبارات تهديد على سيارته مطالبا بضرورة توفير حماية له.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING