الشارع المغاربي – البرلمان يقر جلسة عامة غدا للنظر في مشروعي قانونين ولا يحسم في موعد جلسة الحوار مع رئيسة الحكومة

البرلمان يقر جلسة عامة غدا للنظر في مشروعي قانونين ولا يحسم في موعد جلسة الحوار مع رئيسة الحكومة

قسم الأخبار

10 يوليو، 2023

الشارع المغاربي: اعلن مجلس نواب الشعب اليوم الاثنين 10 جويلية 2023 عن تنظيم جلسة عامة يوم غد الثلاثاء دون ان يعلن في المقابل عن موعد جلسة الحوار مع رئيسة الحكومة نجلاء بودن التي كان قد تم تفويض رئيس المجلس ابراهيم بودربالة للتنسيق حول موعد انعقادها.

واكد المجلس في بلاغ صادر عنه نشره على صفحته بموقع فايسبوك ان جدول اعمال الجلسة يتضمن النظر في مشروع قانون يتعلّق بتنقيح المرسوم عدد 121 لسنة 2011 والمؤرخ في 17 نوفمبر 2011 المتعلق بالمؤسسات العمومية للعمـل الثقافي ومشروع قانون يتعلق باتمام القانون عدد 113 لسنة 1983 المؤرخ في 30 ديسمبر 1983 والمتعلق بقانون المالية لسنة 1984.

يشار الى ان المجلس كان قد عقد يوم الاربعاء الماضي جلسة عامة للنظر في مشروع قانون يتعلق باحداث الوكالة الوطنية للدواء ومواد الصحة وقد طغى على مداخلات النواب الوضع بجهة صفاقس في علاقة بالمهاجرين من دول افريقيا جنوب الصحراء وطلب عدد من النواب عقد جلسة حوار مع رئيسة الحكومة نجلاء بودن في الغرض.

واعلن المجلس يوم الخميس الماضي ان مكتبه نظر خلال اجتماعه في نفس اليوم في طلب ممضى من قبل 121 نائبا بتاريخ 5 جويلية الجاري يتعلّق بطلب عقد جلسة عامة للحوار مع رئيسة الحكومة حول الهجرة غير النظامية مؤكدا ان المكتب قرّر بأغلبية الحاضرين التفويض لرئيس المجلس للتنسيق مع رئيسة الحكومة بخصوص تحديد موعد للجلسة العامة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING