الشارع المغاربي – البوغديري: تونس مقبلة على اصلاح شامل وعميق للنظام التربوي

البوغديري: تونس مقبلة على اصلاح شامل وعميق للنظام التربوي

قسم الأخبار

8 نوفمبر، 2023

الشارع المغاربي: أكد وزير التربية محمد علي البوغديري اليوم الأربعاء 8 نوفمبر 2023 ان تونس مقبلة على إصلاح وصفه بـ”الشامل والعميق” للنظام التربوي معتبرا ان هدفه ارساء نظام تعليمي جديد يستجيب لتطلعات الشعب ويلبي احتياجات الظرف العالمي .
ونقلت وكالة تونس افريقيا للانباء عن البوغديري ابرازه في كلمة القاها خلال مشاركته في أشغال الدورة الثانية والأربعين (42) للمؤتمر العام لليونسكو بباريس ان عملية الإصلاح انطلقت بتوجيه من رئيس الجمهورية قيس سعيد عبر اطلاق الاستشارة الوطنية المتعلقة بإصلاح نظام التربية والتعليم وتأكيده ان تونس تنخرط بفعالية في كافة الجهود الدولية لنشر التعليم بصفة منصفة وعادلة .

وشدد على ان الحكومة واعية وملتزمة تمام الالتزام بضرورة تطوير التعليم لافتا الى انها أطلقت مؤخرا “مشروع مدرسة المستقبل” تحت شعار “فوق كل ربوة مدرسة حديثة” كجهد لرقمنة التعليم .
يشار الى ان اعمال الدورة (42) للمؤتمر العام لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو ) كانت قد انطلقت يوم أمس الثلاثاء في مقر المنظمة بالعاصمة الفرنسية باريس لتتواصل الى غاية يوم 22 نوفمبر الجاري بمشاركة ممثلين عن 194 دولة اضافة الى عدد من منظمات المجتمع المدني لمناقشة عمل المنظمة الاممية في مواجهة التحديات العالمية والتطورات المتسارعة ولا سيما في ما يتعلق بالتغيرات المناخية. 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING