الشارع المغاربي – البوغديري: ميليشيات اعتدت على مُحتجين على عدم قانونية مؤتمر الاتحاد

البوغديري: ميليشيات اعتدت على مُحتجين على عدم قانونية مؤتمر الاتحاد

قسم الأخبار

16 فبراير، 2022

الشارع المغاربي: أكد محمد علي البوغديري الأمين العام المساعد للاتحاد العام التونسي للشغل اليوم الاربعاء 16 فيفري 2022 ان مجموعة من المحتجين الرافضين لانعقاد المؤتمر الانتخابي لاتحاد الشغل تعرضت للاعتداء ولافتكاك لافتاتهم من قبل من وصفها بميليشيات قال انه تم توظيفها من أطراف معينة.

وقال البوغديري في تصريح لاذاعة “المنستير” :”تم يوم امس يصفاقس الاعتداء على مجموعة من المحتجين على عدم قانونية مؤتمر الاتحاد وافتكاك لافتاتهم بقلب مدينة صفاقس من طرف ميليشيات تم توظيفها من قبل أطراف معينة”.

واضاف “هناك استياء من تدخل بعض المسؤولين والنقابيين الدوليين في الشأن الداخلي التونسي ..يتدخلون في كيفية توزيع السلطات ومن يتحمل المسؤولية ومن يستحوذ على السلطات..هذا تدخل سافر في الشأن الداخلي وليس من حق هؤلاء التدخل في الشأن الداخلي التونسي …باستطاعتنا الدفاع عن استقلاليتنا ولا مساومة على استقلال البلاد”.

وتابع البوغديري :” هناك قلق وانشغال على مستقبل الاتحاد ..هذا المؤتمر غير قانوني وغير مشروع باعتباره انبنى على مخرجات غير صحيحة وباطلة للمؤتمر الاستثنائي غير الانتخابي وللمجلس الوطني وهذا ما نؤكده نحن كنقابيين وايضا من تقدموا بقضايا لدى المحاكم لابطال المؤتمر ..مستقبل الاتحاد غامض ومقلق الى ابعد الحدود ..نتمنى ان تتعافى المنظمة”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING