الشارع المغاربي – التركي يكشف نتيجة اختبار الطب الشرعي في وفاة شخص بصفاقس 6 ساعات بعد تلقيه لقاح كورونا

التركي يكشف نتيجة اختبار الطب الشرعي في وفاة شخص بصفاقس 6 ساعات بعد تلقيه لقاح كورونا

قسم الأخبار

27 أبريل، 2021

الشارع المغاربي: اكد مراد التركي الناطق باسم محاكم صفاقس اليوم الثلاثاء 27 افريل 2021 ان نتيجة التشريح الطبي استبعدت ان تكون هناك علاقة بين التلقيح ووفاة شخص بصفاقس يوم امس بعد 6 ساعات من تلقي جرعة اولى من لقاح فايزر.

واوضح التركي خلال مداخلة له على اذاعة “الجوهرة اف ام” ان نتيجة الاختبار الواردة يوم امس من الطب الشرعي اكدت ان الوفاة ناجمة عن ازمة قلبية حادة واشارت الى ان الهالك كان يشكو من تصلب في شرايين القلب والى ان نتيجة التشريح اظهرت انه تعرض الى ازمة قلبية سابقة نظرا لوجود اثار لها في جسمه.

واضاف ان هناك معلومة طبية علمية تؤكد انه بعد انتظار نصف ساعة على تلقي الجسم حقنة معينة دون رد سلبي فان ذلك يعني ان تعكر حالته بعد تلك المدة لا يعود للحقنة.

واشار الى انه تم اخذ عينات من الهالك وارسالها لمركز السموم بتونس العاصمة لمزيد التاكد.

وذكر التركي بانه تم يوم اول امس فتح بحث عدلي للتثبت من ظروف وملابسات وفاة مواطن يبلغ من العمر 61 سنة بعد ساعات من تلقي اول جرعة من لقاح فايزر بمركز التلقيح بساقية الداير بصفاقس مضيفا ان ابن الهالك افاد ان والده اغمي عليه لما كان بالمنزل بعد 6 ساعات من تلقي التلقيح وانه رغم نقله لتلقي الاسعافات فانه فارق الحياة.

واكد التركي انه تم وضع جثة الهالك على ذمة الطبيب الشرعي بمستشفى الحبيب بورقيبة بصفاقس لتحديد اسباب الوفاة وخاصة لمعرفة ان كان لها علاقة بالتلقيح ام لا.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING