الشارع المغاربي – التيار الديمقراطي: البرلمان الجديد مُجرّد مجلس وظيفي ومصيره سيكون مصير أجهزة يستعملها سعيّد للتغطية على فشله

التيار الديمقراطي: البرلمان الجديد مُجرّد مجلس وظيفي ومصيره سيكون مصير أجهزة يستعملها سعيّد للتغطية على فشله

قسم الأخبار

14 مارس، 2023

الشارع المغاربي: اعتبر حزب التيار الديمقراطي اليوم الثلاثاء 14 مارس 2023 ان مصير البرلمان الجديد سيكون مماثلا لمصير بقية الاجهزة التي قال ان قيس سعيد يستعملها للتغطية على فشله والتنصل من المسؤولية.

واتهم الحزب في بيان صادر عنه اثر انعقاد الجلسة الافتتاحية للبرلمان الجديد يوم امس قيس سعيد بالشروع في بسط نفوذه على المجلس بتعيين كاتبه العام معتبرا انه تعيين مسقط وبالتعتيم على ما وصفها بالمسرحية التشريعية بمنع وسائل الاعلام الخاصة من تغطية اشغاله وبالتلويح بطرد كل عضو لا يستكين لرغبات الحاكم بأمره حسب نص البيان.

واعتبر الحزب ان الجلسة الافتتاحية ليوم امس كانت ” لتنصيب الجهاز التشريعي لقيس سعيد وان البرلمان غرفة فاقدة للشرعية والمشروعية مضيفا انه “منبثق عن دستور وعن قانون انتخابي قدّهما رئيس سلطة الانقلاب على مقاسه وعن انتخابات قاطعها تسعة أعشار التونسيات والتونسيين”.

وذكر بعدم اعترافه بما اسماه المجلس الوظيفي وبكل مخرجاته مؤكدا ان مصيره سيكون مماثلا لمصير بقية الاجهزة التي قال ان سعيد يستعملها كشماعة للتغطية على فشله والتنصل من المسؤولية.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING