الشارع المغاربي – التيار الديمقراطي يُحدّد شروط مشاركته في الحكومة القادمة

التيار الديمقراطي يُحدّد شروط مشاركته في الحكومة القادمة

قسم الأخبار

28 أكتوبر، 2019

الشارع المعاربي: أعلن حزب التيار الديمقراطي اليوم الاثنين 28 اكتوبر 2019 عن تمسكه بجملة الشروط التي كان قد أعلن عنها سابقا للمشاركة في الحكومة القادمة .

وعبر الحزب في بيان صادر عن مجلسه الوطني المنعقد امس الاحد نشره على صفحته بموقع “فايسبوك” عن “استعداده للمشاركة في تحمل أعباء الحكم لإنقاذ البلاد متى توفرت الآليات والضمانات الكفيلة بتجسيدها” ووفق شروط قال انه يرى أنّها ستحقّق نجاح المرحلة المقبلة.

وأضاف ان مشاركته في الحكومة تتوقف على “وضع برنامج حكم معلن يراعي الأولويات الوطنية تتعهد جميع الأطراف بتنفيذه وتكليف رئيس حكومة مستقل عن الأحزاب المشاركة في الحكم ومشهود له بالكفاءة والنزاهة بالاضافة الى تكليف التيار الديمقراطي بوزارات الداخلية والعدل والإصلاح الإداري كاملة الصلاحيات لضمان مشاركة ناجعة وتحقيق التغيير الحقيقي الذي يستجيب لانتظارات الشعب.

واعتبر انه “لا مجال لإنقاذ البلاد من هذه الأزمة الخانقة والنهوض بالاقتصاد الوطني وتحقيق الرقي الاجتماعي إلا بتركيز دولة القانون والمؤسسات والقطع مع الفساد السياسي وإصلاح الإدارة والانتصار للعدالة وتحقيق أهداف الثورة والتي لم تكن الحكومات المتعاقبة أمينة على تحقيقها”.

وذكر الحزب أنه سيعقد اجتماعا بصفة استثنائية إذا انقضت الآجال دون تشكيل حكومة ليحدد توجهاته .

 

 

 

 المتحصل على 22 مقعدا برلمانيا

اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING