الشارع المغاربي – التيساوي: التقييم سيُحدّد التشديد أو التخفيف في اجراءات مجابهة كورونا

التيساوي: التقييم سيُحدّد التشديد أو التخفيف في اجراءات مجابهة كورونا

قسم الأخبار

5 أكتوبر، 2020

الشارع المغاربي: أكد سليم التيساوي مستشار رئيس الحكومة اليوم الاثنين 5 اكتوبر 2020 انه سيتم بعد 3 او 4 اسابيع من الان اجراء عملية تقييم نتائج للاجراءات التي أعلنت عنها الحكومة في اطار مجابهة تفشي فيروس كورونا مشددا على انه سيتم تبعا لذلك إما التوّجه نحو تشديد الاجراءات او تخفيفها.

واوضح التيساوي في مداخلة له على اذاعة “الديوان اف ام” ان التوجه الاساسي من خلال الاجراءات المعلن عنها هو كسر النسق التصاعدي لانتشار الفيروس مشيرا الى ان التفشي سريع والى ان عدد الاصابات ما فتئ يرتفع من يوم لاخر لافتا الى ان من شأن بلوغ رقم 5000 تحليل في اليوم ان يعطي فكرة اوضح عن تفشي الفيروس.

وشدد على ان المُحدّد الوحيد في تقييم الوضع هو رأي اللجنة العلمية دون سواها وعلى ان دور الحكومة يقتصر على ترجمة المفاهيم العلمية الى اجراءات عملية.   

وعلى المستوى الاقتصادي اكد التيساوي انه لا يتوقع تحسنا في مؤشرات النمو الاقتصادي في الثلاثية الثالثة من السنة الجارية مشيرا الى ان الحكومة تتوقع ان تبقى نسبة النمو السلبية على حالها خلال السنة الحالية والى انها ستبقى في حدود النسبة التي بلغها الاقتصاد اثر الموجة الاولى من جائحة كورونا اي في حدود نسبة سلبية بـ – 21 بالمائة.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING