الشارع المغاربي – د. المسعدي: ذروة كورونا أصبحت وراءنا واقترحنا التخفيف في الاجراءات الوقائية لكن بحذر

د. المسعدي: ذروة كورونا أصبحت وراءنا واقترحنا التخفيف في الاجراءات الوقائية لكن بحذر

قسم الأخبار

9 فبراير، 2022

المغاربي المغاربي: اكد الدكتور امان الله المسعدي عضو اللجنة العلمية اليوم الاربعاء 9 فيفري 2022 انه يمكن القول ان الوضع الوبائي في تونس اصبح يتخذ شكلا تنازليا وان ذروة تفشي فيروس كورونا اصبحت وراءنا بعدما كان الوضع قبل اسبوع في نسق تصاعدي.

واستدرك المسعدي في مداخلة على اذاعة “شمس اف ام” بالتشديد على ان الوضع الوبائي “مازال في القمة” وبان الارقام مازلت عالية والمعطيات مازالت بعيدة عن تلك التي تبعث على الاطمئنان على صحة التونسيين والمؤسسة الاستشفائية.

وابرز ان اللجنة العلمية ارتأت في اجتماعها يوم امس انه يمكنها “اقتراح التخفيف في الاجراءات الوقائية لكن بحذر” مشيرا الى انها اقترحت تعليق حظر الجولان والابقاء على قرار منع التجمعات لمدة اسبوع اخر معربا عن امله في تحسن الوضع الوبائي بعد اسبوع.

وفي تعليقه على عدد الوفيات المسجل في اخر بيانات وزارة الصحة اكد الدكتور ان من المعطيات العلمية الواضحة بالنسبة للاشخاص المقيمين في اقسام الانعاش او المتوفين ان متحور اوميكرون وان كان اقل خطورة من متحور دلتا فانه يسبب بدوره مضاعفات ويكتسي نوع من الخطورة.

واضاف ان المعطى الثاني ان اغلبية الحالات الخطيرة او الوفيات هي لغير الملقحين او ممن تلقوا جرعة واحدة من التلقيح او تلقوا التلقيح وتجاوزت مدته 6 اشهر دون ان يحصلوا على جرعة التعزيز الثالثة.

وشدد على ان التلقيح يبقى الحل الوحيد الذي يحمي من الاصابات الخطيرة داعيا الى مزيد الاقبال عليه والى استمكاله وعدم التهاون في تلقي الجرعة الثالثة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING