الشارع المغاربي – الثانية منذ تعيينه: قائد "أفريكوم" في زيارة عمل للجزائر على رأس وفد هام

الثانية منذ تعيينه: قائد “أفريكوم” في زيارة عمل للجزائر على رأس وفد هام

قسم الأخبار

23 يوليو، 2024

الشارع المغاربي: اعلنت رئاسة الجمهورية الجزائرية اليوم الثلاثاء 23 جويلية 2024 ان الرئيس عبد المجيد تبون استقبل اليوم الفريق أول مايكل لانغلي (MICHAEL LANGLEY) قائد القيادة العسكرية الأمريكية في إفريقيا (AFRICOM).

واشارت الرئاسة في بلاغ صادر عنها الى ان اللقاء جرى بحضور الفريق أول السعيد شنقريحة رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي الجزائري و مدير ديوان رئاسة الجمهورية بوعلام بوعلام والمستشار لدى رئيس الجمهورية المكلف بالشؤون المتعلقة بالأمن والدفاع بن عتو بومدين.

واعلنت وزارة الدفاع ان الفريق أول السعيد شنڨريحة استقبل بمقر أركان الجيش الوطني الشعبي الفريق أول مايكل لانغلي مشيرة الى انه يؤدي زيارة عمل إلى الجزائر على رأس وفد عسكري هام.

واكدت الوزارة في بيان صادر عنها ان الطرفين “تطرقا إلى التحديات الأمنية التي تواجهها القارة الإفريقية وانهما تبادلا وجهات النظر حول القضايا ذات الاهتمام المشترك وكذا الوسائل الكفيلة بتعزيز علاقات التعاون العسكري بين البلدين”.

وافادت بان شنڨريحة القى بهذه المناسبة كلمة قال فيها: “أود في البداية أن أرحب بكم بمقر أركان الجيش الوطني الشعبي، بمناسبة زيارتكم الثانية للجزائر، منذ توليكم قيادة الأفريكوم، والتي تؤكد تميز التعاون العسكري الثنائي، الذي تطبعه البراغماتية واحترام المصالح المتبادلة. وأخذا بعين الاعتبار المهمة المخولة لها من طرف الاتحاد الإفريقي، كمنسق لمحاربة الإرهاب والتطرف العنيف على مستوى القارة، فإن الجزائر تواصل جهودها لتعزيز المسعى الإفريقي المشترك لدحر الإرهاب والوقاية منه، ورفعت العديد من المبادرات، على غرار إعداد مخطط إفريقي لمحاربة الإرهاب، تفعيل الصندوق الإفريقي لمحاربة هذا التهديد، إعداد قائمة إفريقية للأشخاص والكيانات المتورطة في أعمال إرهابية، وكذا إعداد مذكرة توقيف إفريقية.”

وأضاف ” في الأخير، أود أن أجدد التزام بلدي لدعم كل مبادرة إفريقية، ومساندة جهود هيئات الاتحاد الإفريقي، لتمكين القارة الإفريقية من مواكبة التحديات الأمنية التي تواجهها. كما أؤكد لكم تمام استعدادنا لتعزيز تعاوننا العسكري الثنائي، قصد المزيد من التشاور بخصوص السبل والوسائل المتعين توفيرها لبلوغ، بكل واقعية، الأهداف الأمنية للقارة الإفريقية، عموما، ومنطقة شمال إفريقيا، على وجه الخصوص”.

من جهته عبر قائد القيادة الأمريكية لإفريقيا عن سعادته بزيارة الجزائر التي أتاحت له فرصة التباحث مع القيادة العليا للجيش الوطني الشعبي حول مختلف القضايا الأمنية المطروحة على الساحتين الدولية والإقليمية مؤكدا على إمكانيات الطرفين لتطوير التعاون العسكري الثنائي.

وذكرت ان الطرفين تبادلا في ختام اللقاء هدايا رمزية وان الفريق أول مايكل لانغلي وقع اثر ذلك على السجل الذهبي لأركان الجيش الوطني الشعبي.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING