الشارع المغاربي – الجبابلي: إيقاف 4 صيادلة ومُهرّبَين ضمن شبكة تهريب أدوية للخارج

الجبابلي: إيقاف 4 صيادلة ومُهرّبَين ضمن شبكة تهريب أدوية للخارج

قسم الأخبار

25 فبراير، 2022

الشارع المغاربي: اكد العميد حسام الدين الجبابلي الناطق الرسمي باسم الادارة العامة للحرس الوطني اليوم الجمعة 25 فيفري 2022 انه تم ايقاف 4 صيادلة ومهربين اثنين ضمن شبكة لتهريب الادوية خارج حدود الوطن بجهة بن قردان.

وكشف الجبابلي في مداخلة له على اذاعة “شمس اف ام” ان البحث في القضية انطلق منذ سنة 2020 بعد حجز كميات هامة من الادوية على متن سيارة بمنطقة التوي ببن قردان اثر عملية مطاردة وفرار سائقها.

واضاف انه تمت مباشرة القضية في مرحلة اولى من طرف فرقة الابحاث العدلية ببن قردان ثم الفرقة المركزية لمكافحة المخدرات التابعة للادارة الفرعية لمكافحة المخدرات بادارة الشؤون العدلية للحرس الوطني.

وابرز ان العمل بدا تقريبا منذ سنة 2020 مع خبراء متفقدين صيدليين مؤكدا انهم قاموا بجرد الادوية وجدولتها ومعرفة المصنعين.

واشار الى انه تبين ان الادوية المحجوزة مصنعة من قبل 15 شركة والى ان الشركات المصنعة اسندت تراخيص لـ12 شركة توزيع مؤكدا انه تم الاستماع الى جميع هذه الاطراف وانه تبين ان اربعة صيادلة تحصلوا على تلك الكمية الكبيرة من الادوية.

ولفت الى ان النيابة العمومية اذنت للفرقة بالاحتفاظ بـ4 صيادلة ومهربين اثنين في القضية.

يذكر ان وزارة الداخلية كانت قد اعلنت مساء يوم امس ان الفرقة المركزيّة لمكافحة المخدّرات للحرس الوطني تمكنت يوم 23 فيفري الجاري من ايقاف 6 أشخاص من عناصر شبكة لتهريب الادوية الى خارج حدود الوطن قالت ان من بينهم 4 صيادلة وان أحدهم رئيس سابق لجمعية رياضيّة وحجزت حواسيب تابعة للصيادلة تتضمّن تطبيقات التصرّف في الأدوية.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING