الشارع المغاربي – تنشط بين 6 ولايات: تفكيك شبكة تهريب وترويح مخدرات وحجز 10 كلغ من الاقراص المخدرة وايقاف 9 أشخاص

تنشط بين 6 ولايات: تفكيك شبكة تهريب وترويح مخدرات وحجز 10 كلغ من الاقراص المخدرة وايقاف 9 أشخاص

قسم الأخبار

9 ديسمبر، 2023

الشارع المغاربي: اعلنت الادارة العامة للامن الوطني اليوم السبت 9 ديسمبر 2023 عن تفكيك شبكة لتهريب وترويج المخدارت تتركب من 18 شخصا تنشط بين ولايات بن عروس والمهدية وسوسة ونابل والعاصمة والقصرين مؤكدة ايقاف 9 من افرادها وادراج عدد اخر بالتفتيش وحجز 25 الف قرص مخدر من نوع اكستازي تزن حوالي 10 كلغ.

وافادت الادارة العامة في بلاغ صادر عنها نشرته على صفحتها بموقع فايسبوك بان الابحاث انطلقت اثر ورود معلومات على الادارة الفرعية لمكافحة المخدرات بادارة الشرطة العدلية بالقرجاني مفادها تزعم احد الانفار اصيل جهة بومهل ببن عروس شبكة لترويج المخدرات خاصة منها اقراص الاكستازي تنشط بين جهة بومهل بولاية بن عروس وسيدي علوان بالمهدية ومساكن من ولاية سوسة وبئر بورقبة الحمامات من ولاية نابل وسيدي حسين والبحيرة بالعاصمة وبوشبكة بالقصرين.

واكدت انه بتعميق التحريات والمتابعات الميدانية اللازمة طيلة نحو شهرين امكن التعريف بكامل عناصر الشبكة مبرزة انه تبين ان شخصين من افراد الشبكة كانا يعتزمان نقل شحنة هامة من اقراص الاكستازي من جهة سيدي علوان بالمهدية على متن دراجة نارية ثقيلة وانه تم ايقافهما على مستوى معتمدية منزل حياة وحجز الكمية المشار اليها والدراجة النارية بعد نصب كمين محكم لهما.

واشارت الى انه تم ضبط 7 اشخاص اخرين من افراد الشبكة في اطار مواصلة الابحاث واجراء جملة من المداهمات بجهة البحيرة ونابل والمهدية وحجز 4 سيارات فاخرة ومبلغ مالي قدره 2785 دينارا و 1940 اورو مؤكدة ادراج سيارة اخرى بالتفتيش وايضا 6 اشخاص اخرين.

واضافت الادارة العامة انه تم تحرير محضر بحث موضوعه تكوين وفاق في ترويج المخدرات وتبييض الاموال الواقع التتبع فيه ضد شبكة منظمة متكونة من 18 نفرا لافتة الى ان النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية ببن عروس اذنت لقاضي التحقيق بعد احالة الابحاث عليها يوم امس بفتح بحث تحقيقي في الغرض. 

Voir moins


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING