الشارع المغاربي – الجبابلي: والد طفلة الـ4 سنوات دفع 24 الف دينار لـ"الحرقة" والمعلومات شحيحة حول منظمي العملية

الجبابلي: والد طفلة الـ4 سنوات دفع 24 الف دينار لـ”الحرقة” والمعلومات شحيحة حول منظمي العملية

قسم الأخبار

20 أكتوبر، 2022

الشارع المغاربي: اكد العميد حسام الدين الجبابلي الناطق الرسمي باسم الإدارة العامة للحرس الوطني اليوم الخميس 20 اكتوبر 2022 ان باحث البداية باشر قضية عدلية في مرحلة اولى على اساس تكوين وفاق لاجتياز الحدود البحرية خلسة في شأن والدي طفلة الاربع سنوات التي بلغت السواحل الايطالية في عملية “حرقة”.

واوضح الجبابلي في مداخلة على اذاعة “شمس اف ام” ان المعطيات المتوفرة تشير الى مشاركة عائلة تتكون من اب وزوجته وطفلتهما البالغة من العمر 3 سنوات وابنهما البالغ من العمر 7 سنوات الى جانب مجموعة من الاشخاص في عملية “حرقة”.

واشار الى ان الاب افاد في البحث انه سلم مبلغ 24 الف دينار لاحد منظمي عمليات اجتياز الحدود على اساس هجرة العائلة باكملها.

واضاف ان المعطيات المتوفرة تشير الى ان الاب سلم طفلته الى احد الحراقة مذكرا بانه تم الابقاء على الابوين في حالة سراح في مرحلة اولى قبل ان يتم الاحتفاظ بهما في مرحلة لاحقة بعد استشارة النيابة العمومية.

ورجح الجبابلي ان يكون هناك تكييف قانوني جديد للافعال المنسوبة اليهم قال انها ربما تتمثل في جريمة الاتجار بالاشخاص مؤكدا ان المعلومات شحيحة من قبل الوالدين بشأن منظمي عملية الحرقة.

وذكر بالمجهودات التي يبذلها الحرس الوطني في مكافحة ظاهرة الهجرة غير الشرعية وفي تعقب وملاحقة المنظمين والوسطاء مشيرا الى انه تم ايقاف 1366 بين منظم ووسيط من تونسيين واجانب قال ان ادارة الابحاث والتفتيش اطاحت بهم.

ولفت الى ان الاشكال يكمن في انه في كل مرة يظهر منظمون ووسطاء جدد مؤكدا انه تم في الفترة الاخيرة في ظرف 48 ساعة الاطاحة ب34 منظم ووسيط بين المهدية وصفاقس وجبنيانة.

يشار الى ان وصول الطفلة بمفردها ودون والديها يوم الاحد الماضي الى سواحل جزيرة لامبيدوزا الايطالية شكل صدمة لدى الراي العام في تونس وايطاليا.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING