الشارع المغاربي – وزارة المرأة: خلية المتابعة بميلانو ستزورغدا طفلة الـ4 سنوات

وزارة المرأة: خلية المتابعة بميلانو ستزورغدا طفلة الـ4 سنوات

قسم الأخبار

26 أكتوبر، 2022

الشارع المغاربي: اعلنت وزارة المراة والاسرة والطفولة وكبار السن اليوم الاربعاء 26 اكتوبر 2022 ان خلية المتابعة بميلانو بايطاليا ستتولى يوم غد الخميس في اطار متابعة وضعية طفلة الاربع سنوات التي كانت ضحية هجرة غير نظامية زيارة الطفلة في مركز التعهد الجديد الذي تم ايواؤها به.

واكدت الوزارة في بلاغ صادر عنها نشرته على صفحتها بموقع فايسبوك ان قاضي الاسرة الايطالي المتعهد بالملف سيجري يوم الجمعة 28 اكتوبر الجاري مقابلة في الغرض مع ممثل عن البعثة الديبلوماسية التونسية والمندوب العام لحماية الطفولة والمحامية التونسية التي تم تكليفها بالملف.

ولفتت الى ان ذلك يندرج في اطار حرص الدولة التونسية على ضمان المصلحة الفضلى للطفلة وعلى استكمال التدابير اللازمة لتامين عودتها الى ارض الوطن في ظروف امنة وفي اقرب الاجال المتاحة.

يشار الى ان قضية الطفلة التي كانت قد بلغت السواحل الايطالية بمفردها ودون والديها قبل ايام في عملية “حرقة” شكلت صدمة لدى الراي العام في تونس وايطاليا.

وكانت السلطات القضائية قد باشرت قضية في الغرض وتم ايقاف والدي الطفلة في مرحلة اولى قبل الافراج عنهما بعدما تبين انهما كانا سيشاركان في عملية الحرقة الى جانب طفلتها الثانية البالغة من العمر 7 سنوات غير ان صاحب المركبة غادر دون انتظار بقية افراد العائلة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING