الشارع المغاربي – الجبهة تتبرأ من تحالف النهضة .. وتُرحّب بفوزها برئاسة بلدية العروسة !

الجبهة تتبرأ من تحالف النهضة .. وتُرحّب بفوزها برئاسة بلدية العروسة !

27 يونيو، 2018

الشارع المغاربي – قسم الاخبار : تحصلت الجبهة الشعبية منذ بداية تركيز المجالس البلدية إلى غاية أمس الثلاثاء 26 جوان 2018، على رئاسة 5 بلديات .

وكشفت الصفحة الرسمية للجبهة بموقع “فايسبوك” ان خولة القادري فازت برئاسة بلدية رقادة وجودة الزغيدي برئاسة بلدية جبنيانة ومعز الوسلاتي رئيسا لبلديّة قعفور وسمير الفرشيشي رئيسا لبلدية سيدي بورويس وشوقي الرياحي رئيسا لبلدية العروسة.

ومن المفارقات ان الجبهة التي سبق ان أعلنت تبرأها من تحالف قائمتها بالعروسة مع حركة النهضة لادارة المجلس البلدي بالجهة ، رحبت برئاسة البلدية ونشرتها على صفحتها الرسمية بموقع “فايسبوك” في وقت يفترض الانسجام السياسي عدم الاعتراف بالفوز برئاسة بلدية لم تكن لتؤول إليها لو لا التحالف مع قائمة النهضة.

وكان ممثلو قائمتي النهضة والجبهة الشعبية قد أعلنوا في بيان سمي بـ” التوافقي” عن تحالفهم لادارة المجلس البلدي بالعروسة التابعة لولاية سليانة ومسقط رأس زعيم الجبهة الشعبية حمّة الهمامي.

وجاء في البيان انه تم التوصل الى اتفاق بين” الفائزين بمقاعد المجلس البلدي بالعروسة عن قائمة النهضة والجبهة وبعد صدور النتائج النهائية للانتخابات البلدية ” وان ذلك ياتي من منطلق الحرص ” على توفير كامل ظروف النجاح لانطلاق اعمال المجلس البلدي في مناخ ايجابي يخدم مصلحة العروسة اولا واخرا”.

ويتضمن الاتفاق على رئاسة البلدية ومساعديه الاول والثاني والرابع علاوة على رؤساء لجان المالية والطفولة والشؤون الادارية والاشغال والتهيئة الترابية والشؤون الاجتماعية والفلاحة والصحة والنظافة.

يشار إلى أن الجبهة الشعبية كانت قد تحصلت على 71150 صوتا في الإنتخابات البلدية بنسبة 3.95 بالمائة.

اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING