الشارع المغاربي – الجبهة : لن نتحالف مع النهضة ولا النداء.. ونسعى لافتكاك منصب "شيخ المدينة"

الجبهة : لن نتحالف مع النهضة ولا النداء.. ونسعى لافتكاك منصب “شيخ المدينة”

12 مايو، 2018

الشارع المغاربي – منى الحرزي : كشف محسن النابتي عضو المجلس المركزي للجبهة الشعبية، اليوم السبت 12 ماي 2018، أن المجلس قرّر في اجتماعه امس الجمعة عدم الدخول في أي تحالف على مستوى المجالس البلدية مع حركتي النهضة والنداء.

واشار النابتي في تصريح لـ”الشارع المغاربي” اليوم إلى أن الجبهة ستبني تحالفاتها مع القائمات المستقلة التي تشترك معها في الرؤية والموقف وكذلك مع الاحزاب التقدمية على غرار التيار الديمقراطي وحركة الشعب واحزاب اخرى لها قواسم مشتركة مع الجبهة الشعبية.

وأكد أن الجبهة لن تدخل في أية صفقة مع حركتي النهضة والنداء.

وأوضح أن الجبهة معنية برئاسة 5 أو 6 بلديات وأن لها نسبة محترمة من الأعضاء في اكثر من 20 بلدية مبرزا أنها ستحاول نسج تحالفات مع القائمات المستقلة ومع التيار الديمقراطي واحزاب أخرى إما لرئاسة البلدية أو لدعم القائمات المستقلة والأحزاب الديمقراطية للفوز برئاسات بعض البلديات.

وشدد على أن المجلس المركزي قرر دعم القائمات الشباية وكل القائمات البعيدة عن الائتلاف الحاكم. لافتا إلى أن مستشاري الجبهة في البلديات التي تمثيلتها فيها ضعيفة سيلعبون دورا رقابيا لعدم التلاعب بمسار المؤسسات العمومية أو التراخي في خدمة الصالح العام.

وعبر عن استنكار المجلس المركزي للجبهة الصراع الدائر حول منصب شيخ مدينة تونس وادانته ما اعتبره مستوى هابطا للصراع بين النداء والنهضة حول المنصب.

وأكد أن النهضة والنداء ليسا الوحيدين المرشحين للمنصب المذكور، مبرزا أن الجبهة تساند المستقلين والتيار الديمقراطي وتناديهم لخلق كتلة لافتكاك المنصب من النهضة والنداء مشيرا إلى أن أيدي الجبهة الشعبية ممدودة للحوار من أجل اقصاء النهضة والنداء.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING