الشارع المغاربي – الجديدة/طبربة: إيقاف 4 تلاميذ بتهمة "التخطيط لاحداث الفوضى وتكوين وفاق إجرامي بنية التخريب" وحجز 18 قارورة مولوتوف

الجديدة/طبربة: إيقاف 4 تلاميذ بتهمة “التخطيط لاحداث الفوضى وتكوين وفاق إجرامي بنية التخريب” وحجز 18 قارورة مولوتوف

قسم الأخبار

30 أكتوبر، 2022

الشارع المغاربي -قسم الاخبار: كشفت وكالة تونس افريقيا للانباء اليوم الاحد 30 اكتوبر 2022 نقلا عن مصدر امني عن ايقاف 4 تلاميذ في منطقة الجديدة التابعة لمعتمدية طبربة من ولاية منوبة وحجز 18 قارورة مولوتوف قالت الوكالة انها كانت “معدة بهدف احداث الفوضى” مبينة ان المتهم الرئيسي بالتخطيط في حالة فرار هو وبقية المجموعة.

وابرزت ان الايقاف تم مساء يوم امس من قبل “فرقة الدراسات بمنطقة الامن الوطني بطبربة بالتعاون مع مختلف وحدات منطق الامن الوطني بطبربة” لافتة الى ان النيابة العمومية اذنت بالاحتفاظ بالموقوفين بتهمة “تكوين وفاق اجرامي بنية التخريب والاعتداء على اشخاص وممتلكات عامة وخاصة واحداث الهرج بالطريق العام”.

وشددت على انه تم “حجز 18 قارورة مولوتوف” اكدت ان تلميذا من بين الموقوفين قام باعدادها “بنية احداث الفوضى ” وانه قام من اجل ذلك “بـ “جمع الاموال من زملائه بالمعهد واقتناء البنزين”، وانه “قام باخفائها داخل وادي شافرو على مستوى حي النجاة بالجديدة”.

واكدت ان الحجز تم اثر مداهمة محل سكنى المتهم بالتخطيط، وانه تم العثور على مجموعة من الشباب ومنهم تلاميذ كانوا يستعدون لتنفيذ المخطط . ونقلت الوكالة عن مصدر تفاصيل من اعترافات الموقوفين الاولية منها “غلق الطريق اخر الليل، والاعتداء على السيارات الامنية، وعلى الممتلكات العامة والخاصة” مشيرة الى ان الطرف الرئيسي وبقية المجموعة لاذوا بالفرار .

وقالت انه تم باستشارة النيابة العمومية، الاحتفاظ بالموقوفين وادراج الطرف الرئيسي في التفتيش، وأن القضية عُهدت الى فرقة الشرطة العدلية بطبربة .


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING