الشارع المغاربي – الجرندي من نيويورك: شعوبنا سئمت وعودا لا تَتحقق ويجب إعادة الاموال المهربة للخارج وتحويل ديون الدول النامية الى استثمارات

الجرندي من نيويورك: شعوبنا سئمت وعودا لا تَتحقق ويجب إعادة الاموال المهربة للخارج وتحويل ديون الدول النامية الى استثمارات

قسم الأخبار

26 سبتمبر، 2022

الشارع المغاربي: طالب عثمان الجرندي وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج مساء اليوم الاثنين 26 سبتمبر 2022 برسكلة الديون الخارجية للدول النامية وتحويلها إلى مشاريع استثمارية لإعادة خلق الثروة .

وشدد الجرندي من جهة ثانية على” أهمية تمكين الشعوب من أموالها المنهوبة التي هُرّبت إلى الخارج” معتبرا ان “شعوب الدول النامية سئمت الوعود التي لا تَتحقق”.

وقال خلال كلمة ألقاها نيابة عن رئيس الجمهورية قيس سعيد في الدورة 77 لأشغال الجمعية العامة للأمم المتحدة :” الأزمة الروسية الأوكرانية أعادت العالم إلى مربع عدم اليقين بعد أزمة الكوفيد-19…هذا الصراع أضر بالسلسلة الغذائية في العالم… لا بد من حلول جذرية تمكن من تجاوز هذه الاوضاع وتعزز قدرتنا على الصمود وبناء الاستدامة التي نرجوها”.

واضاف”يجب ان تقينا حلول اليوم ازمات الغد ولا يمكن ان تصاغ هذه الحلول ضمن مقاربات وسياسات تقليدية …تؤكد تونس على ان المعالجات الظرفية للمشاكل لا تحلها نهائيا وانما هي مجرد مسكنات وقد فشلت هذه المعالجات على امتداد سنوات في تقديم الحلول الجذرية”.

وتابع الجرندي ” لابد من رسكلة ديون الدول النامية الخارجية وتحويلها إلى مشاريع استثمارية لإعادة خلق الثروة ..لا بد ايضا من تمكين الشعوب من أموالها المنهوبة التي هُرّبت إلى الخارج… شعوبنا سئمت الوعود التي لا تَتحقق… لابد من العمل اليوم على إعادة بناء الثقة في مؤسساتنا الوطنية والدولية لبناء عالم أفضل للأجيال القادمة”. 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING