الشارع المغاربي – الجلاصي: إضراب عام في الاعلام العمومي يوم 2 أفريل

الجلاصي: إضراب عام في الاعلام العمومي يوم 2 أفريل

قسم الأخبار

23 مارس، 2022

الشارع المغاربي: اعلن محمد ياسين الجلاصي عميد الصحفيين اليوم الاربعاء 23 مارس 2022 عن اقرار اضراب في قطاع الاعلام العمومي يوم 2 افريل المقبل.

ونقلت اذاعة “شمس اف ام” عن الجلاصي تاكيده على هامش ندوة صحفية نظمتها النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين للتداول حول مستجدات ملف الصحفي خليفة القاسمي وإستعمال القضاء لهرسلة الصحفيين” ان تراتيب الإضراب ستصدر في الابان بكل من التلفزة الوطنية والإذاعة و”سنيب” لابراس ووكالة تونس إفريقيا للأنباء.

وكان الجلاصي قد اعتبر في كلمته بالندوة الصحفية ان خصوم حرية الصحافة في تونس هم كل السلطة السياسية ووزارة الداخلية والاجهزة الامنية والقضاء مشيرا الى الصحفيين عانوا طيلة العشر سنوات الماضية من القضاء سواء قبل 25 جويلية او بعده متهما اياه بقمع الحريات وبعدم احترام خصوصيات العمل الصحفي وبخرق القانون يوميا عبر احالة قضايا الصحفيين على الفرق الامنية والتي قال انها لا تفقه شيئا في ممارسة المهنة وفي قوانين الصحافة وفي اخلاقيات العمل الصحفي.

وشدد على ضرورة انهاء ما وصفها بالمهزلة مؤكدا ان “الظلم سينتهي وان كل من يحاول تدجين الاعلام سيعود خائبا من اعلى هرم السلطة الى وزير الداخلية الى وكلاء الجهمورية”.

وقال الجلاصي ان التلفزة التونسية “تحولت الى تلفزة ناطقة باسم رئاسة الجمهورية ” وان “الراي المخالف والتنوع والتعدد ضرب فيها وانها عادت الى صبغتها الاولى كقناة نوفمبرية ذات صوت واحد لا تضمن التعددية والاراء المخالفة “


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING