الشارع المغاربي – هيئة الانتخابات: جلسة عمل مع ممثلين عن الاعلام العمومي لاطلاق حملة تثقيف انتخابي

هيئة الانتخابات: جلسة عمل مع ممثلين عن الاعلام العمومي لاطلاق حملة تثقيف انتخابي

قسم الأخبار

8 أغسطس، 2023

الشارع المغاربي: اعلنت الهيئة المستقلة للانتخابات اليوم الثلاثاء 8 اوت 2023 انه تم خلال جلسة عمل انعقدت اليوم باشراف رئيسها فاروق بوعسكر وضمت وفدا مشتركا من التلفزة الوطنية والإذاعة الوطنية والرئيس المدير العام لوكالة تونس إفريقيا للأنباء الاتفاق على إطلاق حملة تثقيف إنتخابي في علاقة بالمجالس المحلية والجهوية ومجالس الأقاليم والتعريف بالمضامين الأساسية للمرسوم المتعلق بإنتخاباتاتها.

واكدت الهيئة في بلاغ صادر عنها نشرته على صفحتها بموقع فايسبوك ان الجلسة تندرج في إطار الاستعدادات لانتخابات اعضاء المجلس الوطني للجهات والاقاليم وان الوفد المشترك ضم كلا من عبد العزيز التواتي وإلياس الجراية من التلفزة الوطنية وساميـة فطحلي من الإذاعة الوطنية وناجح الميساوي الرئيس المدير العام لوكالة تونس إفريقيا للأنباء الى جانب كل من هشام زمّالي وخالد بن خضرة.

واشارت الى انه حضر الجلسة من جانبها كل من محمد نوفل الفريخة نائب رئيسها والمدير التنفيذي رضا الميساوي وممثلون عن الديوان والجهاز التنفيذي.

يذكر ان الهيئة شرعت منذ مدة في نشر معطيات تتعلق بانتخابات المجالس المحلية والجهوية ومجالس الاقاليم والتي تعتبر مرحلة اساسية لتنظيم انتخابات المجلس الوطني للجهات والاقاليم -الغرفة الثانية للبرلمان.

وتاتي هذه الحملة في ظل الغموض الذي يكتنف هذه الانتخابات وعدم وضوحها لاغلب الناخبين خاصة بالنظر للتغييرات التي طرأت على نظام الانتخاب وطريقته.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING