الشارع المغاربي – الجيش الاسرائيلي يعلن عن سيطرته على الجانب الفلسطيني من معبر رفح الحدودي مع مصر

الجيش الاسرائيلي يعلن عن سيطرته على الجانب الفلسطيني من معبر رفح الحدودي مع مصر

قسم الأخبار

7 مايو، 2024

الشارع المغاربي-وكالات: اعلن الجيش الاسرائيلي اليوم الثلاثاء 7 ماي 2024 عن سيطرته على الجانب الفلسطيني من معبر رفح جنوب قطاع غزة على الحدود مع مصر مؤكدا ان قواته الخاصة تمشط المنطقة.

وذكر الجيش في بيان صادر عنه ان “قوات اللواء 401 حققت السيطرة العملياتية على معبر رفح من جهة غزة” مؤكدا ان قواته “قطعت معبر رفح عن محور صلاح الدين وان قوات مدرعة من اللواء 401 تسيطر الان على المعبر بشكل كامل”.

واشار الى ان وحدات خاصة شنت هجوما على المنطقة الشرقية لرفح وهي المنطقة التي كان قد أمر الجيش سكانها بإخلائها قسرا.

وزعم الجيش الاسرائيلي أنه قتل خلال الهجوم 20 مسلحا وانه عثر على ثلاث آبار كبيرة تحت الأرض في المنطقة.

واضاف ان قواته تقوم الآن بعمليات تمشيط للمناطق التي تمت السيطرة عليها” زاعما أنه “لم تحصل إصابات في صفوف قواته خلال الليل.”

من جهتها اعلنت “كتائب القسام” الجناح العسكري لحركة “حماس” اليوم الثلاثاء انها استهدفت بقذائف الهاون قوات إسرائيلية متوغلة شرق معبر رفح البري جنوب قطاع غزة.

وقالت القسام في بيان مقتضب صادر عنها”كتائب القسام تدك قوات العدو المتوغلة شرق معبر رفح بقذائف الهاون من العيار الثقيل” دون ذكر مزيد من التفاصيل.

ويأتي ذلك بعد أن اعلنت حركة حماس مساء يوم امس الاثنين ان رئيس مكتبها السياسي إسماعيل هنية أبلغ قطر ومصر موافقة الحركة على اقتراح البلدين الوسيطين بشأن اتفاق وقف إطلاق النار مع إسرائيل في قطاع غزة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING