الشارع المغاربي – في بيان مشترك: الفصائل الفلسطينية تدعو مصر لفتح معبر رفح فورا لنقل الجرحى وإدخال المساعدات

في بيان مشترك: الفصائل الفلسطينية تدعو مصر لفتح معبر رفح فورا لنقل الجرحى وإدخال المساعدات

قسم الأخبار

29 أكتوبر، 2023

الشارع المغاربي-وكالات: دعت الفصائل الفلسطينية اليوم الأحد 29 أكتوبر 2023 السلطات المصرية إلى فتح معبر رفح البري فورا لنقل الجرحى وإدخال المساعدات الإنسانية وإنقاذ قطاع غزة من كارثة إنسانية وحرب إبادة جماعية.

وقالت الفصائل في بيان مشترك اوردته وكالة الانباء الفلسطينية “ندعو الأشقاء في جمهورية مصر العربية لفتح معبر رفح فورًا لنقل الجرحى وإدخال المساعدات الإنسانية وإنقاذ قطاع غزة من الكارثة الإنسانية وحرب الإبادة الجماعية”.

وتشن طائرات جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ 7 أكتوبر الجاري غارات مكثفة على مناطق مختلفة من قطاع غزة ردا على عملية “طوفان الاقصى “فيما يتواصل قطع إمدادات الماء والغذاء والأدوية والكهرباء والوقود عن القطاع المحاصر منذ أن فازت حركة “حماس” بالانتخابات التشريعية في 2006.

ورغم دخول عدد من شاحنات المساعدات الى القطاع عبر المعبر فإن السلطات المحلية في القطاع ومنظمات إغاثية تؤكد ان المساعدات محدودة جدا وغير كافية ولا ترتقي إلى مستوى الكارثة الإنسانية التي تسببت فيها اسرائيل.

ونظريا معبر رفح هو المعبر الوحيد الذي يخضع لمسؤولية مصر ولا تسيطر عليه إسرائيل لكنه تعرض للقصف مرارا وتخضع عملية دخول المساعدات لتنسيق بين مصر وإسرائيل.
وكانت وزارة الخارجية المصرية قد اكدت يوم امس السبت أنها “لم ولن تدخر جهدا من أجل سرعة نفاذ المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة ” وأن إجراءات تل أبيب “تعرقل نفاذها”.

وقال متحدث الخارجية أحمد أبو زيد “على كل الأطراف أن تدرك بما لا يدع مجالا للشك أن مصر لم ولن تدخر جهدا من أجل ضمان سرعة نفاذ المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى الأشقاء الفلسطينيين في غزة”.
وأضاف أن “العراقيل الإسرائيلية هي التي تعيق نفاذ المساعدات إلى القطاع”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING