الشارع المغاربي – الحداد: عبير موسي صورة للفاشية والغنوشي يتصرف وكأنّه رئيس تونس

الحداد: عبير موسي صورة للفاشية والغنوشي يتصرف وكأنّه رئيس تونس

قسم الأخبار

21 مايو، 2020

الشارع المغاربي: اعتبرت النائبة عن حركة الشعب ليلى الحداد اليوم الخميس 21 ماي 2020 ان ما تقوم به النائبة عبير موسي رئيسة كتلة الحزب الدستوري الحر اعتداء على الديمقراطية.
واكدت النائبة في مداخلة لها على اذاعة “الجوهرة اف ام” ان عبير موسي “صورة للفاشية” وان حزبها “حزب فاشي لانه ينبني على شخصية بينما تبنى الاحزاب على الهياكل وعلى تنظيمات داخلية”.
واعتبرت انه “لا يوجد عمل ميداني يذكر لحزب عبير موسي سوى هذه المناكفات والصراع بينها وبين النهضة” والتي قالت انه لا يؤسس لايّة اضافة وان “كلا الحزبين يمينيين بنفس التوجه ونفس المواقف ونفس الاجندات بخلاف التوزيع بينهما في الاقليم”.
واضافت ان موسي التي تندد بالعنف  هي ايضا تمارس العنف السياسي بشكل او بآخر مؤكدة ان فاقد الشيء لا يعطيه.
من جهة اخرى اعتبرت النائبة ان اتصال رئيس البرلمان راشد الغنوشي برئيس المجلس الرئاسي الليبي فائز السراج تصرف خطير على مستويين.
واكدت ان رئيس البرلمان تجاوز صلاحياته ويعتبر نفسه وكأنّه الرئيس الفعلي لتونس، مُذكّرة بأنّ العمل الديبلوماسي من اختصاص رئيس الجمهورية.
واضافت ان ما يقوم به الغنوشي خطير ايضا لأنه وضع تونس في خانة لن يقبلها النواب مذكرة بأن موقف تونس في الشان الليبي هو الحياد وليس الاصطفاف وراء هذا الطرف او ذاك داعية المجلس الى اتخاذ موقف حازم في هذا الشأن باعتبار ان الغنوشي يعطي الانطباع وكأن موقفه يمثل موقف المجلس ككل.
 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING