الشارع المغاربي – الرحوي: "المشيشي هنتلوه ومشّاووه وجابوه في قطر.. والغنوشي قلّعولو وذنيه "

الرحوي: “المشيشي هنتلوه ومشّاووه وجابوه في قطر.. والغنوشي قلّعولو وذنيه “

قسم الأخبار

2 يونيو، 2021

الشارع المغاربي: دعا النائب المنجي الرحوي اليوم الأربعاء 2 جوان 2021 القوى الشبابية والوطنية التي تنشط منذ 14 جانفي الى “التحرّك والإجتماع ووضع خارطة طريق للإطاحة بحكومة هشام المشيشي” معتبرا أنّ الحل الوحيد يتمثّل في “الإحتجاج للإطاحة بحكومة ماتت سريريا” وأنّ “إكرام الميت دفنه”.

وأكّد الرحوي خلال حضوره اليوم ببرنامج “هنا شمس” على اذاعة “شمس أف أم” على “ضرورة طرح خارطة طريق جديدة وواضحة للنهوض بالبلاد وتفادي عملية القتل الجماعي للتونسيين عبر توافق كل القوى الشبابية والمعارضة والقوى الوطنية والمعارضة” داعيا التونسيين لإستشعار الخطر الداهم.

وقال “إملاءات صندوق النقد الدولي تندرج ضمن توجه لتفقير التونسيين بزيادة الأسعار لصالح إثراء حفنة من المستثمرين”.

وعاد الرحوي على الزيارتين الأخيرتين الى قطر اللتين اداهما كلّ من راشد الغنوشي وهشام المشيشي، وقال “ليس لدينا اليوم حكومات تملك قرارها وسيادتها على مواقفها وسياستها وتصرفاتها وحتى زيارة المشيشي قطر كانت غير مُعلنة من الجانب التونسي والإعلان تمّ في قطر ولم يتم في تونس وكان متأخرا عن يوم الزيارة وقام به الاعلام القطري وليس التونسي وهذا نتيجة للاتفاقات التي تمت على اساسها هذه الزيارة”.

وأضاف “في اليوم الأوّل أدّى المشيشي زيارة الى متحف” مضيفا بتهكّم “حصّة ثقافية “. وتابع “في اليوم الثاني التقى مسؤولين عن مجمع QNB وبتونسيين مقيمين في قطر وفي اليوم الاخير التقى بأمير دولة قطر في وقت وجيز وتناول العشاء وعاد إلى تونس..فقط …كل ما تمّ الاعلان عنه بخصوص الحصول على تلاقيح كورونا وغيرها مسائل غير موجودة ويجب ان نتساءل عن الزيارة التى اداها راشد الغنوشي والتي لا اخبار حولها… اين ذهب وبمن التقى وعمّا تحدّث وماهية الاتفاقات التي ابرمها ؟..كانت زيارة سياسية بامتياز وفيها ترتيبات تحدث في المنطقة والجهة”.

وواصل “أهم مخرج من الزيارة هو التصريح الذي ادلى به ماهر مذيوب والذي اصبح تقريبا الناطق الرسمي باسم الغنوشي وقال فيه إنّ الغنوشي مستعدّ للاجتماع بالسيسي وحتى الذهاب اليه…هذا اهم مخرج من الزيارة التي قام بها راشد الغنوشي …ذهب باش يقلعلو وذنيه وباش يحطوه في الصورة وفقا للتغيرات التي حدثت في المشهد الخليجي وفي مشهد الاصطفافات والتحالفات”.

وتابع “تغيرت التحالفات … علاقة تركيا بمصر الان وقطر بمصر وعلاقة الامارات بقطر الآن… اليوم وقع امر كبير في العالم وهو اغلاق قوس “الربيع العربي”وقد أغلق هذا القوس … لم يعد هناك مشهد سياسي مخفيا وكل شيء معلوم ومعروف بالتورطات الامنية والمالية والمخابراتية الحاصلة…كل هذا معلوم… هناك دور كبير تمّ لعبه في ليبيا وسوريا وفي العراق وفي اليمن ولتونس دور في كلّ هذا ولأحزاب الحكم ومن بينها النهضة دورايضا…هذا القوس أقفل بتبعاته وبمسؤولياته وبتحديد أدوار جديدة وحدود للأدوار القديمة وبفتح ادوار جديدة بحدودها على أساس هذه التغيرات التي حدثت”.

وقال “الاستعمار في كل البلدان بدأ بعقود الكراء طويلة المدى…ابشع اشكال الاستعمار بدأت بعقود كراء للمجالات الجوية والبحرية وللاراضي واقامة قواعد عسكرية وبالنسبة للمخرج الاقتصادي الوحيد هو …هنتلوه ومشاووه وجابوه ولم يحترموه وقاموا برحلة ترفيهية ولا وجود للملياري دولار اللذين تمّ التحدث عنهما …رغبة قطر في امتلاك الاراضي الفلاحية موجودة اسود على بياض مقابل بيع الاوطان والعمالة والخيانة ..توجد اطراف تبيع تونس بوصولات وقود وبسفر للخارج”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING