الشارع المغاربي – الحشاني يمثل تونس في قمة أديس أبابا الافريقية

الحشاني يمثل تونس في قمة أديس أبابا الافريقية

قسم الأخبار

16 فبراير، 2024

الشارع المغاربي: اعلنت رئاسة الحكومة اليوم الجمعة 16 فيفري 2024 ان احمد الحشاني يشارك بتكليف من رئيس الجمهورية قيس سعيد في أشغال الدورة 37 لمؤتمر رؤساء دول وحكومات الاتحاد الإفريقي بالعاصمة الأثيوبية أديس أبابا وذلك انطلاقا من اليوم الجمعة وإلى غاية يوم الأحد 18 فيفري.

واكدت رئاسة الحكومة في بلاغ صادر عنها نشرته على صفحتها بموقع فايسبوك انه سيتم خلال هذه الدورة النظر في مستقبل المنظمة الافريقية وآليات دعم العمل الافريقي المشترك وتقدم مسار إنشاء المنطقة الافريقية للتبادل التجاري.

واضافت انه سيتم خلالها ايضا اطلاق سنة 2024 سنة للتربية في القارة وذلك تحت عنوان”تربية افريقيا متناسقة مع القرن الحادي والعشرين: بناء أنظمة تعليمية صلبة لمزيد الوصول إلى التعليم الشامل والنوعي مدى الحياة والمناسب لافريقيا”.

ولفتت الى ان رئيس الحكومة سيلتقي على هامش أعمال القمة عددا من رؤساء الدول والحكومات وكبار المسؤولين بالمنظمات الدولية والإقليمية.

يشار الى ان العاصمة الاثيوبية احتضنت يومي 14 و15 فيفري الجاري الدورة 44 للمجلس التنفيذي للاتحاد الإفريقي وذلك في إطار الاعداد للدورة العادية الـ37 لمؤتمر قمة رؤساء دول وحكومات الاتحاد الإفريقي وقد ترأس وزير الخارجية نبيل عمار الوفد التونسي في الدورة 44.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING