الشارع المغاربي – الحط من عقوبة السجن المسلطة على مراد الزغيدي

الحط من عقوبة السجن المسلطة على مراد الزغيدي

قسم الأخبار

30 يوليو، 2024

الشارع المغاربي: كشفت سلوى بن نعمان زوجة الاعلامي برهان بسيس اليوم الثلاثاء 30 جويلية 2024 ان الدائرة الجناحية الصيفية لدى محكمة الاستئناف بتونس قضت اليوم بالحط من العقاب البدني المسلط على الاعلامي مراد الزغيدي من سنة الى 8 أشهر.

واضافت بن نعمان في تدوينة نشرتها بصفحتها على موقع “فايسبوك” ان الدائرة قضت ايضا باقرار ادانة الزغيدي بتهم تتعلق بنشر وإعداد أخبار وإشاعات كاذبة .

يذكر أن الزغيدي كان قد مثل اليوم الثلاثاء بحالة ايقاف أمام هيئة الدائرة الجناحية لدى محكمة الاستئناف بتونس وذلك للنظر في الطعون المرفوعة ضد الحكم الابتدائي القاضي بسجنه مدة عام واحد من أجل جرائم تتعلق باستعمال شبكة وأنظمة معلومات واتصال لانتاج وترويج وإرسال وإعداد الأخبار وإشاعات كاذبة بهدف الاعتداء على حقوق الغير أو الإضرار بالأمن العام، واستعمال أنظمة معلومات وإشاعة أخبار تتضمن نسبة أمور غير حقيقية بهدف التشهير بالغير وتشويه سمعته والاضرار به ماديا ومعنويا.

وكانت نفس الدائرة قد قضت خلال الاسبوع الماضي بالحط من العقوبة السجنية المسلطة على الاعلامي الاخر والمسجون في تفس القضية برهان بسيس من 12 شهرا الى ثمانية أشهر. 

يشار الى انه تم خلال شهر ماي ايقاف الاعلاميين برهان بسيس ومراد الزغيدي على خلفية عدد من مقاطع فيديو لحصص إذاعية وتلفزية تعود إلى سنتي 2019 و2020 إضافة إلى تدوينات على شبكة التواصل الاجتماعي “فايسبوك”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING