الشارع المغاربي – الحكومة أخفت قيمته: "بوصلة" تكشف قيمة القرض الجزائري استنادا لقانون النفاذ الى المعلومة

الحكومة أخفت قيمته: “بوصلة” تكشف قيمة القرض الجزائري استنادا لقانون النفاذ الى المعلومة

قسم الأخبار

26 ديسمبر، 2022

الشارع المغاربي: كشفت منظمة “بوصلة”اليوم الاثنين 26 ديسمبر 2022 عن قيمة القرض والهبة اللذين تحصلت عليهما تونس من الجزائر بموجب اتفاق مبرم بين الطرفين يوم 1 ديسمبر الجاري.

وأفادت “بوصلة” في توضيح قالت انها تحصلت عليه من طرف وزارة المالية نشرته بصفحتها على موقع “فايسبوك” بأن قيمة القرض المسند من الحكومة الجزائرية لتونس يبلغ 200 مليون دولار امريكي يسدد على 15 سنة منها 5 سنوات امهال وبنسبة فائدة سنوية تقدر ب‍1 في المائة .

اما قيمة الهبة فذكرت المنظمة بأنها تبلغ 100 مليون دينار.

وذكّرت المنظمة في تعليق على رد الوزارة بعدم حصولها الى حد الان على ردّ منها حول مطلب النفاذ لتقرير نتائج جرد وضبط القروض والهبات المُسندة لفائدة الدولة التونسية.

وكان الرائد الرسمي الصادر يوم الخميس 8 ديسمبر الجاري قد تضمن مرسوما تحت عدد 77 لسنة 2022 مؤرخ في 8 ديسمبر 2022 يتعلق بموافقة رئيس الجمهورية قيس سعيد على البروتوكول المالي المبرم بتاريخ 1 ديسمبر 2022 بين حكومة الجمهورية التونسية وحكومة الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية والمتعلق بمنح قرض للجمهورية التونسية.

كما تضمن أمرا بالمصادقة على البروتوكول المالي المبرم بتاريخ 1 ديسمبر 2022 بين حكومة الجمهورية التونسية وحكومة الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية بمنح هبة لفائدة الجمهورية التونسية.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING