الشارع المغاربي – مدير عام الصحة: تونس سجلت 21 الف وفاة بكورونا استنادا الى معايير منظمة الصحة العالمية

مدير عام الصحة: تونس سجلت 21 الف وفاة بكورونا استنادا الى معايير منظمة الصحة العالمية

قسم الأخبار

16 يوليو، 2021

الشارع المغاربي: وصف الدكتور فيصل بن صالح المدير العام للصحة اليوم الجمعة 16 جويلية 2021 الارقام المسجلة في الايام الاخيرة في علاقة بالوضع الوبائي بالكبيرة جدا مؤكدا تسجيل 800 اصابة بكورونا على كل 100 الف ساكن على المستوى الوطني وان عدد الوفيات يبلغ قرابة 140 وفاة يوميا مشددا على ان الوضعية الوبائية تتطلب المزيد من اليقظة وتظافر جهود الجميع لتجاوز الازمة.

واكد الدكتور في حوار على اذاعة “موزاييك ” ارقام الوفيات والاصابات التي تقدمها وزارة الصحة يوميا صحيحة وثابتة” لافتا الى انه لا يتم اعتمادها الا بعد التبث والتدقيق فيها .

واشار الى ان الدراسة التي قام بها المعهد الوطني للاحصاء في شهر فيفري اكدت ارقام الوزارة والى ان منظمة الصحة العالمية تشهد ايضا بصدقية معطيات وزارة الصحة .

وابرز ان عدد الوفيات بلغ الى حد الان 17 الف و9 وفيات وان ان اشارته يوم امس الى رقم 21 الف وفاة جاء بناء الى المعايير والمقاربة العلمية التي تعتمدها المنظمة العالمية للصحة في تحديد عدد الوفيات.

واضاف ان المسح الذي قامت به الوزارة في شهر مارس المنقضي يؤكد ان 30 بالمائة من التونسيين اصيبوا بالفيروس وانه باضافة حوالى 10 بالمائة للاشهر الثلاث الاخيرة ترتفع النسبة الى حوالي 40 بالمائة اي ان حوالي 4.5 مليون تونسي اصيبوا بالفيروس.

وشدد الدكتور على ان المنظومة الصحية لم تنهر وعلى انها مازالت صامدة وتتكفل يوميا بما بين 25 و30 الف تلقيح وبـ3000 سرير اوكسيجين وبقرابة 500 سرير انعاش.

واشار الى ان للمنظومة الصحية اشكاليات منذ تسعينات القرن الماضي والى انه تم اعداد برنامج تاهيل لها منذ احداث الصندوق الوطني للتامين على المرض لافتا الى ان البرنامج ظل في الرفوف.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING