الشارع المغاربي – الحماية المدنية: تسجيل 255 حريقا منذ مطلع شهر ماي

الحماية المدنية: تسجيل 255 حريقا منذ مطلع شهر ماي

قسم الأخبار

24 مايو، 2024

الشارع المغاربي: اكد العميد عبد العزيز الهرماسي مدير إدارة الدراسات والتصرف في الأزمات بالديوان الوطني للحماية المدنية اليوم الجمعة 24 ماي 2024 انه تم منذ مطلع شهر ماي تسجيل 255 حريقا وتدخلا.

وتابع العميد في مداخلة على اذاعة “الجوهرة اف ام ” ” بعض هذه الحرائق هام على غرار حريق يوم 2 ماي بالكاف والذي اتى على 8 هكتارات من الشعير وحريق بسليانة يوم 7 ماي والذي التهم 3 هكتارات واخر في جندوبة وحريق اخر في سليانة الى جانب تسجيل حرائق في القيروان والشبيكة وسيدي عمر بوحجلة وغيرها. “

واعتبر ان مثل هذه الحرائق كان منتظرا خاصة في ظل الاحتباس الحراري مشيرا الى ان فصل الصيف اصبح يمتد تقريبا 10 اشهر مقابل شهرين للشتاء.

واستبعد ان تكون مثل هذه الحرائق مفتعلة مرجحا ان تكون نتيجة لامبالاة داعيا الفلاحين الى توخي الحذر عند اشعال النيران لاعداد الشاي او للتخلص من الفضلات. كما دعا المواطنين والسواق الى ملازمة الانتباه وعدم رمي اعقاب السجائر وهي مشتعلة.

واستدرك بانه لا يمكن ان تكون الغاية من حرائق الغابات التي تحصل بصفة متزامنة وفي مناطق لا يمكن الوصول اليها مثلما حصل في السنة الماضية الا تشتيت مجهودات الدولة بفعل فاعل مذكرا بان هناك تتبعات قضائية بخصوص حرائق في السنة الماضية .

واكد العميد ان الحماية المدنية تعمل على مدار السنة و انه يتم في اخر شهر مارس من كل سنة تحيين الخطط الوطنية العملياتية مشيرا الى انه تم منذ يومين تكليف لجان لمتابعة تنفيذ وإنجاز التوصيات التي تمّ إقرارها سابقا مضيفا ان الإدارة العامة للغابات تشكو من نقص في الإمكانات.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING