الشارع المغاربي – الحماية المدنية: فريق بحث تونسي للتقصي حول وجود 10 تونسيين في درنة الليبية

الحماية المدنية: فريق بحث تونسي للتقصي حول وجود 10 تونسيين في درنة الليبية

قسم الأخبار

14 سبتمبر، 2023

الشارع المغاربي: اكد طارق الوسلاتي رئيس الوحدة المختصة للحماية المدنية اليوم الخميس 14 سبتمبر 2023 ان فريق بحث تونسي توجه منذ فجر اليوم بالتنسيق مع الجيش الليبي خصيصا للتقصي حول مصير عدد من التونسيين القاطنين بمدينة درنة اكثر المدن المتضررة من الاعصار الذي ضرب ليبيا منذ نهاية الاسبوع المنقضي.

وقال الوسلاتي في مداخلة على اذاعة “موزاييك اف ام “حول وجود 10 تونسيين في درنة “فعلا تلقينا هذه المعلومة وقمنا بالتنسيق مع الجيش الليبي والى حد الان لم يتم تاكيد المعلومة وفجر اليوم خرج فريق بحث تونسي بالتنسيق مع الجيش الليبي خصيصا للتاكد من المعلومة والتحقق من مصير التونسيين.”

وأشار إلى ان حجم المأساة كبير والى أن المياه جرفت عديد المساكن والسيارات متابعا ” نتواجد حاليا مع فرق من تركيا والإمارات والجزائر والجيش الليبي عمل على توفير إمكانات كبيرة في ما يتعلق بالمعدات الثقيلة للتنظيف .. وقمنا بإنشاء مستشفى ميداني تونسي وكذلك فعل الفريق التركي..”

واكد ان مستوى المياه بلغ 5 امتار في الاحياء السكنية وان السيول كانت قوية جدا مبينا ان لون شاطىء درنة تحول الى الاحمر على امتداد حوالي كيلومتر نتيجة التربة التي جرفها.

واضاف ان فريق الانقاذ التونسي تمكن مساء يوم امس الاربعاء من انقاذ رجل محاصر منذ ثلاثة أيام وانتشال 3 جثث.

ويوم الاحد اجتاح الإعصار “دانيال” عدة مناطق شرقي ليبيا أبرزها مدن درنة وبنغازي والبيضاء والمرج وسوسة.

وقال وكيل وزارة الصحة في حكومة الوحدة الوطنية سعد الدين عبد الوكيل يوم امس الأربعاء “عدد قتلى الفيضانات في مدن شرق ليبيا تجاوز 6 آلاف والمفقودين بالآلاف”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING