الشارع المغاربي – الحوثيون يعلنون عن استهداف المُدمّرة الامريكية "يو إس إس غريفلي" بصواريخ بحرية

الحوثيون يعلنون عن استهداف المُدمّرة الامريكية “يو إس إس غريفلي” بصواريخ بحرية

قسم الأخبار

31 يناير، 2024

الشارع المغاربي-وكالات: اعلنت جماعة “انصار الله” اليمنية اليوم الاربعاء 31 جانفي 2024 عن استهداف المدمرة الامريكية “يو إس إس غريفلي” في البحر الأحمر بعدة صواريخ بحرية.

وقال يحيى سريع المتحدث العسكري باسم القوات المسلحة في بيان صادر عنه “أطلقت القوات البحرية في القوات المسلحة اليمنية (التابعة للحوثيين) عدة صواريخ بحرية مناسبة على المدمرة الأمريكية “يو إس إس غريفلي” في البحر الأحمر”.

وأضاف “تاتي العملية انتصارا لمظلومية الشعب الفلسطيني، وضمن الرد على العدوان الأمريكي البريطاني على بلدنا”.

وذكر بان “كافة السفن الحربية الأمريكية والبريطانية في البحرين الأحمر والعربي المشاركة في العدوان على بلاده ضمن بنك أهداف القوات اليمنية” وبانه ” سيتم استهدافها ضمن حق الدفاع المشروع عن بلاده وشعبها والامة وتأكيدا على استمرار الموقف اليمني المساند لفلسطين”.

وشدد على أن “القوات المسلحة اليمنية تؤكد استمرارها في منع الملاحة الإسرائيلية أو المتجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة حتى وقف العدوان على غزة، وكذلك رفع الحصار”.

وفجر اليوم أعلنت القيادة المركزية الأمريكية “سنتكوم” في بيان صادر عنها على منصة “إكس” أن المدمرة “USS Gravely” أسقطت صاروخ كروز مضادا للسفن في البحر الأحمر قالت إنه أطلق من مناطق تسيطر عليها جماعة الحوثي في اليمن دون وقوع إصابات.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING