الشارع المغاربي – الخارجية السورية: تعزيز العلاقات الثنائية في مكالمة بين فيصل المقداد ونبيل عمار

الخارجية السورية: تعزيز العلاقات الثنائية في مكالمة بين فيصل المقداد ونبيل عمار

قسم الأخبار

12 يوليو، 2023

الشارع المغاربي: أعلنت وزارة الخارجية والمغتربين السورية اليوم الاربعاء 12 جويلية 2023 ان تعزيز العلاقات الثنائية بين سوريا وتونس كان ابرز محاور مكالمة هاتفية جمعت اليوم الوزير فيصل المقداد بوزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج نبيل عمار.
وأفادت الخارجية السورية في بلاغ صادر عنها نشرته بصفحتها على موقع “فايسبوك” بأن المقداد نقل تحيات الرئيس السوري بشار الأسد إلى أخيه الرئيس قيس سعيد رئيس الجمهورية التونسية.

واشارت الى ان الوزيرين تطرقا الى أهمية تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين تنفيذاً لتوجيهات الرئيسين الأسد وسعيد، والى انهما أكدا في هذا المجال على أهمية تعزيز الأوضاع الإيجابية في الساحة العربية، بما ينعكس إيجاباً على القضايا والتحديات التي تواجهها الدول العربية.

واضافت ان المقداد شدد على الأهمية التي تعيرها سوريا لعلاقاتها مع تونس وانه اشار الى ان بلاده تقوم باتخاذ كل الإجراءات لتقوية العلاقات الأخوية بين البلدين بما في ذلك ترتيبات إعادة فتح السفارة السورية في تونس وتعيين سفير لدى الجمهورية التونسية خلال الفترة القصيرة القادمة.

ولفتت الخارجية السورية الى ان عمار أكد من جانبه على أهمية السير قدماً باتجاه تعزيز العلاقات الثنائية نظراً لما يربط البلدين الشقيقين من اهتمامات ومصالح مشتركة وعلى وجوب استمرار التشاور والتنسيق بين تونس وسوريا في مختلف المجالات.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING