الشارع المغاربي – وزارة الخارجية: دعم جهود تعافي الاقتصاد التونسي ضمن محاور لقاء عمّار بمساعدة وزير الخارجية الامريكي

وزارة الخارجية: دعم جهود تعافي الاقتصاد التونسي ضمن محاور لقاء عمّار بمساعدة وزير الخارجية الامريكي

قسم الأخبار

21 سبتمبر، 2023

الشارع المغاربي: اعلنت وزارة الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج اليوم الخميس 20 سبتمبر 2023 ان اللقاء الذي جمع الوزير نبيل عمار بمساعدة وزير الخارجيّة الأمريكي للشرق الأدنى “بربرا ليف” يوم امس بنيويورك تطرق الى علاقات الصداقة القائمة بين البلدين والحرص المشترك على تطوير التعاون الثنائي في شتى المجالات بما في ذلك دعم جهود تعافي الاقتصاد الوطني.

واكدت الوزارة في بلاغ صادر عنها انه تم ايضا خلال اللقاء الذي انعقد على هامش أشغال الجزء رفيع المستوى للدورة 78 للجمعية العامة للأمم المتحدة تبادل وجهات النظر بشأن أبرز التحديات القائمة والمستجدّة على الصعيدين الإقليمي والدولي وسبل مجابهتها.

يشار الى ان المسؤولة الامريكية كانت قد ادت زيارة الى تونس خلال شهر مارس الماضي ضمن جولة لعدد من الدول الاخرى .وحسب بلاغ اصدرته سفارة الولايات المتحدة انذاك فان ليف اكدت على اهمية تسهيل عمل الديبلوماسيين في تونس وواشطن ونقلت وجهات نظر بلادها حول اهمية تامين منظومة من الضاوبط والتوزانات بين السلط مذكرة بان ذلك لا غنى عنه لجميع الانظمة الديمقراطية.

واشارت السفارة الى ان ليف حثت كذلك خلال استقبالها انذاك من قبل نبيل عمار على الاسراع بتنفيذ خطة الاصلاح الاقتصادي بتونس.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING