الشارع المغاربي – الداخلية: إيقاف 4 أشخاص بمحيط الوقفتين الاحتجاجيتين بحوزتهم أموال ولا وجود لتعطيل وسائل نقل المحتجين

الداخلية: إيقاف 4 أشخاص بمحيط الوقفتين الاحتجاجيتين بحوزتهم أموال ولا وجود لتعطيل وسائل نقل المحتجين

قسم الأخبار

15 أكتوبر، 2022

الشارع المغاربي: أكدت وزارة الداخلية اليوم السبت 15 اكتوبر 2022 ايقاف 4 أشخاص بأماكن مختلفة من محيط الوقفتين الاحتجاجيتين اللتين تم تنظيمهما اليوم بالعاصمة قالت انه كانت بحوزتهم مبالغ مالية متفاوتة قدرت بـ16390 دينارا (12 ألف دينار، 1190 دينار، 2000 دينار و1200 دينار) وان كان بحوزة أحدهم علبة غاز مشل للحركة.

وافادت الداخلية في بلاغ صادر عنها نشرته بصفحتها على موقع “فايسبوك” بأنه “باستشارة النيابة العمومية أذنت باتخاذ الإجراءات القانونية في شأنهم”.

من جهة ثانية نفت الداخلية ما وصفته بـ”مغالطات تمّ الترويج لها حول وجود تعطيل لوسائل النقل التي تقل المحتجين” مؤكدة أنّ وحداتها الأمنية “تعمل على الحفاظ على الأمن والنظام العام في إطار عملها العادي وتطبيق القانون من حيث الإجراءات والرقابات الترتيبية على الأفراد ووسائل النقل ووثائق الجولان”.

واضافت الوزارة انه تمّ تأمين عمليات التنقل لمختلف الوسائل بكل الجهات عدا البعض منها ” التي قالت ان النيابة العمومية اسدت بعد استشارتها تعليمات بتحرير محاضر ومخالفات في شأنها والحجز عند الاقتضاء طبقا للقانون (بسبب مخالفات مختلفة على غرار عدم التحوز على بطاقة رمادية، انتهاء صلوحية البطاقة المهنية أو استعمال رخص سياقة معلقة بالنسبة لسواق الحافلات …).

وشددت على أن المؤسسة الأمنية “تقوم بواجبها في تأمين المتظاهرين من جهة والحفاظ على الأمن العام و حماية الممتلكات العامة والخاصة من جهة اخرى في كنف تطبيق القانون و الحياد التام واحترام حقوق الانسان”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING