الشارع المغاربي – الداخلية الليبية تنشر "فيديو" مراسم إعادة افتتاح معبر رأس جدير

الداخلية الليبية تنشر “فيديو” مراسم إعادة افتتاح معبر رأس جدير

قسم الأخبار

1 يوليو، 2024

الشارع المغاربي: اعلنت وزارة الداخلية في حكومة الوحدة الوطنية الليبية اليوم الاثنين 1 جويلية 2024 عن اعادة فتح معبر راس جدير الحدودي المغلق منذ شهر مارس الماضي بعد انتهاء أعمال الصيانة والتطوير.

ونشرت الوزارة على صفحتها بموقع فايسبوك فيديو يظهر حلول وزير الداخلية خالد النوري ونظيره الليبي عماد مصطفي الطرابلسي بالمعبر ومواكبتهما مراسم اعادة افتتاح المعبر بين البلدين.

وقبل ذلك كانت الوزارة قد اكدت ان الترتيبات والتجهيزات النهائية جارية لاعادة افتتاح المعبر ونشرت صورا تظهر استكمال الاشغال بالمعبر من الجانب الليبي.
يذكر انه تم في شهر مارس المنقضي غلق المعبر بقرار ليبي اثر خلافات بين وزارة الداخلية الليبية ومجموعات امنية محسوبة على بلدية زوارة الليبية. وجرت في الفترة الماضية اكثر من محاولة لاعادة افتتاحه غير ان احتجاجات اطراف ليبية حالت دون ذلك.

وكان رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية عبد الحميد الدبيبة قد وعد خلال لقاء مع وجهاء منطقة بلديات زوارة والجميل ورقدالين والجديدة والعجيلات وصبراتة الساحلية الليبية بالاستجابة لطلبات هذه الجهات. وردا على ذلك تم فتح الطريق الساحلي من طرابلس إلى تونس لكن النقطة الحدودية ظلت مغلقة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING